ما حقيقة إطلاق النار على قوات الأمن على الحدود المصرية الفلسطينية؟

غزة / سوا /  استنكرت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة قيام الجيش المصري صباح اليوم بإطلاق النار "المباشر والمتعمد" على موقعين للأمن الوطني الفلسطيني على الحدود الجنوبية لقطاع غزة.


واعتبرت الداخلية في بيان صحفي وصل "سوا" نسخة عنه أن ما جرى مؤشر خطير، يستوجب فتح تحقيق عاجل ومحاسبة المتورطين في ذلك.


وطالب البيان الجهات المصرية بفتح تحقيق في الحادث، حيث أن اطلاق النار تم بشكل مباغت ودون أي مبرر أو وجود أي خرق من الجانب الفلسطيني، مشيرةً إلى أنه تم اجراء اتصالات مع الجانب المصري بخصوص الحادثة.

وكان قائد قوات الأمن الوطني بغزة اللواء جمال الجراح قد نفى وجود اطلاق نار استهدف قوات الأمن الوطني على الحدود المصرية الفلسطينية.


وقال الجراح في تصريحات خاصة لوكالة (سوا) ظهر اليوم الثلاثاء ان ما يشاع عن اطلاق نار على قوات الأمن الوطني عار عن الصحة ، لكنه أشار الى ان اطلاق النار كان قريب من قوات الأمن الوطني على الحدود المصرية الفلسطينية ولم يستهدف قواتنا بشكل مباشر".

وأضاف :" إطلاق النار والتفجيرات حدث يومي واعتيادي على الحدود ، مشيرا الي ان هناك اجراءات تقوم بها قوات الأمن الوطني لتأمين الحدود المصرية الفلسطينية.


وأكد ان الحفاظ على أمن مصر يهم قوات الامن الوطني من أجل عدم حدوث اختراقات بين الجانبين.


وبين أنه لا يوجد تنسيق على مستوى الميدان مع القوات المصرية لكنه أشار الى ان هناك تنسيق على المستوى السياسي خاصة حينما يكون هناك اشكاليات على الحدود.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد