غزة اليوم: صندوق التشغيل يشارك في مؤتمر البحث العلمي والإبداع

صندوق التشغيل يشارك في مؤتمر البحث العلمي والإبداع

شارك وفد من الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال برئاسة المدير التنفيذي مهدي حمدان في مؤتمر البحث العلمي والإبداع الذي نظمته جامعة فلسطين والمجلس الأعلى للإبداع والتميز في غزة اليوم.

وألقى حمدان كلمته في حفل افتتاح المؤتمر أكد خلالها على ضرورة احتضان المبدعين والمتميزين وتقديم الدعم والرعاية لهم.

وقال حمدان، حسب ما وصل "سوا": " إن المؤتمر يعكس شعور المنظمين بالمسؤولية الوطنية تجاه المعرفة والبحث العلمي وتجويد التعليم وتطويره في وصولاً لمصاف الدول المتقدمة، وكذلك إسهامها في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية وتوجيهات القيادة والحكومة في هذا المجال الذي يحتاج إلى تظافر الجهود من كل المؤسسات.

وشدد على التزام الصندوق بتعزيز ودعم مفهوم الإبداع والتميز والبحث العلمي من منطلق الواجب الوطني والمهني، مشيراً إلى أن الصندوق نفذ ودعم المشاريع الريادية في كل المحافظات، وتمويل المؤتمرات والفعاليات ذات العلاقة.

ولفت إلى أن الصندوق قطع شوطاً كبيراً في مجال تعزيز هذه الثقافة من خلال مشروع متخصص ينفذه مع عشرات المؤسسات الأهلية والمراكز الشبابية والجامعات والمدارس والمعاهد والجمعيات في الضفة الغربية وقطاع غزة والذي استهدف آلاف الطلبة والخريجين والمهتمين.

وقال: " إن الصندوق يؤمن بأن تعزيز الإبداع هو سلاح مهم لمواجهة أزمة ارتفاع نسبة البطالة في فلسطين والتي وصلت إلى أكثر من 30 في المائة وفي قطاع غزة تحديداً إلى أكثر 50 في المائة، فيما تجاوزت النسبة في أوساط خريجي القطاع الـ60 في المائة.

وأكد على استعداد الصندوق لدعم كل الأفكار الإبداعية والريادية والمبادرات سواء على الصعيد الفردي أو المؤسساتي، من منطلق أن أهمية الإبداع تكمن في أنه مطلب حضاري مهم لنا و ضرورة من ضرورات البناء، والتنمية وهو دليل على عظمة الشعب ومؤسساته المختلفة، فضلاً عن أنه المحرك لأي تقدم علمي أو فكري أو فني وفقاً لتوجيهات الرئيس محمود عباس وتطلعات حكومة محمد اشتيه، ورؤية رئيس مجلس الإدارة وزير العمل نصري أبو جيش.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد