سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني صباح اليوم في الخرطوم - اسعار العملات الاجنبية في السودان السوق السوداء الموازي

سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني صباح اليوم

صدرت اسعار صرف العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء 30-4-2019 وابرزها سعر صرف الدولار في السودان اليوم في السوق السوداء الموازي وفي البنك المركزي.

وجاء سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الجنيه السوداني في البنك المركزي45.0000 للشراء، و 45.2250 للبيعـ في حين جاء سعر صرف الريال السعودي 12.0006 للشراء، و 12.0606للبيع.

وهنا قائمة اسعار صرف العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني في السوق السوداء في الخرطوم:

سعر صرف الدولار الامريكي مقابل 57.00 جنيه

سعر صرف الريال السعودي مقابل 15.20  جنيه

سعر صرف الدرهم الاماراتي مقابل  15.61  جنيه

سعر صرف اليورو الاوروبي مقابل 63.27 جنيه

سعر صرف الجنيه المصري مقابل 3.32  جنيه

وهنا اسعار صرف العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني في البنك المركزي اليوم:

قققق.PNG
فففف.PNG

وكان عضو جمعية الاقتصاديين السودانيين حسن بشير محمد نور، عزا تحسن القيمة التبادلية للجنيه السوداني مقابل العملات الأجنبية إلى 4 أسباب رئيسية، هي: ارتفاع المعنويات بعد نجاح الحراك الثوري العميق وغير المسبوق، الذي هز كيان المجتمع السوداني بجميع مكوناته، وأنتج عوامل نفسية إيجابية مؤثرة انعكست إيجاباً على الوضع الاقتصادي. 

وأكد أن العامل الثاني هو الركود العميق في سوق النقد الأجنبي، وخاصة مع انكماش الصادرات وعدم مواكبة الدولار الجمركي لانخفاض قيمة النقد الأجنبي، إذ لم يتم خفض قيمة الدولار الجمركي حتى الآن. 

ويعود السبب الثالث لدخول نصف مليار دولار كوديعة لبنك السودان المركزي. إضافة إلى الدعم السلعي المتمثل في توفير مشتقات البترول والقمح وبعض الأدوية، ويساهم ذلك بدوره في دعم للنقد الأجنبي.

وجاء رابع الأسباب بسبب الحملة التي طالت مسؤولين سودانيين فاسدين في النظام السابق وأتباعه وضبط أموال كبيرة، إضافة لتحجيم مضاربات منتسبي نظام الانقاذ الذين يعدون من أكثر المسببين للضرر للاقتصاد السوداني

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد