الأمن الفلسطيني يعتقل 15 فلسطينيا ينتمون لـ"داعش" بالضفة

القدس / سوا / نقل موقع واللا الاسرائيلي عن مسؤولين أمنيين فلسطينيين قولهم ان الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت 15 فلسطينيا بسبب تأييدهم لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).


وبحسب الموقع الاسرائيلي الذى نشر النبأ اليوم الثلاثاء فانه قد جرى اعتقال العشرات من الشبان في الضفة الغربية خلال الشهرين الماضيين لتأييدهم تنظيم "داعش"، فيما جرى الافراج عن عدد كبير منهم ولا يزال 15 منهم قيد الاعتقال .


ومن بين المعتقلين فتاة فلسطينية تحمل جواز سفر غربي كان لها صلات مباشرة مع تنظيم "داعش" ، وصدر بحقها حكما بالسجن الفعلي وأفرج عنها بعد انتهاء هذا الحكم .


واستطاع الأمن الفلسطيني في التحقيقات الكشف عن فلسطينية من سكان القدس وتحمل الجنسية الاسرائيلية وأم لطفلين ومطلقة، انضمت لتنظيم "داعش" وسافرت الى سوريا للقتال في صفوف التنظيم ، وهي تتواجد اليوم في مدينة الرقة السورية التي تحتضن قيادة التنظيم الذي يدير المعارك في سوريا والعراق ، وطفليها يعيشان في أحدى القرى القريبة من مدينة القدس .


وأضافت هذه المصادر الفلسطينية أنه يوجد تنسيق بين الأمن الفلسطيني والاسرائيلي حول موضوع تنظيم "داعش" ويجري تعاون وثيق بين الجانبين ، لمنع تشكيل خلايا ناشطة لهذا التنظيم في مناطق الضفة الغربية وكذلك في المنطقة ، وأكدت هذه المصادر بأن أحد القيادات الكبيرة لتنظيم "انصار بيت المقدس" وأحد المطلوبين الكبار للأمن المصري ويدعى شادي المنيعي ، استطاع الهروب من سيناء الى قطاع غزة وله صلات وثيقة مع حركة حماس وبالذات مع القيادي في الجهاز العسكري أيمن نوفل .


وكان اللواء عدنان الضميري المتحدث الرسمي باسم الاجهزة الأمنية الفلسطينية قد نفى في وقت سابق لوكالة (سوا) أي وجود لتنظيم داعش في الاراضي الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد