السودان: تجمع المهنيين يدعو لمسيرات احتجاجية اليوم الثلاثاء

تجمع المهنيين السودانيين يطلق مسيرات احتجاجية

أطلق تجمع المهنيين السودانيين اليوم الثلاثاء في مسيرة احتجاجية من أمام اتحاد الغرف الصناعية وصولاً مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في الخرطوم،

وكتب تجمع المهنيين السودانيين على تويتر:" يسيّر تجمع الصناعيين السودانيين موكبهم اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2019، الساعة الرابعة والنصف عصرا، إلى ساحة الاعتصام الباسل أمام القيادة العامة لقوات شعبنا المسلحة".

وطالب التجمع بالتمسك والالتزام بإعلان الحرية والتغيير والوقوف صفا واحدا مع الشعب لتحقيق مطالب الثورة.

وتابع: "ستكون مواكب الخميس 2 مايو 2019 في تمام الساعة 1 ظهرا بتوقيت الثورة باسم الحرية والتغيير من أجل تحقيق مطالب الثورة كاملة".

وفي وقت سابق من أمس الاثنين، قال تجمع المهنيين السودانيين في بيان له إن المجلس العسكري الانتقالي يحاول فض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش، وأضاف: "يحاول المجلس العسكري (الانتقالي) النسخة الجديدة للنظام البائد فض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش السودان".

بدوره نفى المجلس العسكري الانتقالي السوداني أي محاولة لفض الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش بالعاصمة الخرطوم، وكانت أنباء أفادت بمحاولة قوات أمن سودانية إزالة المتاريس من محيط الاعتصام، ما أدى إلى تصدي المحتجين لهذه المحاولة.

فيما طالب المجلس العسكري الانتقالي بضرورة عودة الحياة الطبيعية ومواجهة الانفلات الأمني، حرصاً على أمن السودان وسلامة مواطنيه، بحسب "روسيا اليوم".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد