فيديو ظهور ابو بكر البغدادي - مؤسسة الفرقان جنايات داعش وكالة اعماق

ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش

نشرت وكالة اعماق ومؤسسة الفرقان فيديو جديد ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق" داعش" مساء اليوم الاثنين، في أول ظهور منذ عام 2014.

وتوعد ابو بكر البغدادي في الفيديو أن تنظيم داعش سيسعى للانتقام لمقتل متشدديه وسجنهم، مضيفا: "نفذنا 92 عملية في 8 دول "انتقاما لما حصل لمقاتلينا في سوريا".

وقال ابو بكر البغدادي في المقطع المصور أن المعركة في الباغوز، شرقي دير الزور، بسوريا انتهت، لافتا إلى أن "معركة "داعش" اليوم هي معركة استنزاف ومطاولة للعدو" كما قال.

يذكر أن إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري السامرائي وشهرته أبو بكر البغدادي قائد تنظيم القاعدة في العراق والمُلقب بأمير دولة العراق الإسلامية، قام بإعلان الوحدة بين دولة العراق الإسلامية وجبهة نصرة أهل الشام في سوريا تحت اسم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

وبعد ذلك صدر التسجيل للرد على هذا الإعلان من خلال أمير جبهة النصرة (أبو محمد الجولاني) وقد جاء بعدم تأييد هذا الإعلان. بعد سلسلة من العمليات أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في 4 أكتوبر 2011 أن أبا بكر البغدادي يعتبر إرهابيًا عالميًا.

وأعلنت عن مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمن يُدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه أو قتله، وفي 16 ديسمبر 2016، زادت الولايات المتحدة المكافأة إلى 25 مليون دولار. في 29 يونيو 2014، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام قيام "الدولة الإسلامية".

ونُصب أبو بكر البغدادي خليفة لها. وذكر تقرير صادر يوم الجمعة 1 مايو من صحيفة الغارديان البريطانية بأن البغدادي تمت إصابته في العمود الفقري إثر غارة أمريكية مما أدى إلى شلله . وقد ورد اسمه في قائمة العشرة من أخطر القادة في الجماعات الارهابية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد