عمومية الإتحاد العربي للصحافة تنتخب مجلس إدارة جديد

اجتماع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

أرسلت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية برقية شكر وعرفان وتقدير إلى الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم ملك المملكة الأردنية الهاشمية والأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية بمناسبة النجاح الكبير الذي حققه اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية في العاصمة الأردنية عمان واحتفال عيد الإعلاميين الرياضيين العرب والحفاوة الكبيرة وحسن الضيافة اللتان وجدها أعضاء الجمعية العمومية خلال الأيام التي قضوها في عمّان .

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية قد انتخبت مجلس الإدارة الجديد للسنوات الأربع القادمة، وذلك في الاجتماع الذي عقد في قاعة" يا هلا" في مدينة الحسين للشباب في العاصمة الأردنية عمان صباح الأحد.

وحسب ما ورد وكالة "سوا"، فقد فاز محمد جميل عبد القادر (الأردن) بمنصب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتزكية ، في حين فاز حسن خلف الله (مصر) بمنصب النائب الأول لرئيس الإتحاد عن قارة إفريقيا بالتزكية، في حين فاز تركي العواد (السعودية) بمنصب النائب الأول لرئيس الإتحاد العربي عن القارة الآسيوية بعد الانتخابات التي أجريت على هذا المنصب مع سالم الحبسي (سلطنة عُمان) بمشاركة 14 دولة وغياب 4 دول عن التصويت وجمع العواد (13) صوتاً مقابل ورقة واحدة بيضاء.

وشاركت فلسطين في اجتماعات الجمعية العمومية ممثلة بكلٍ من أشرف مطر ووائل الشيوخي كممثلين عن الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي، بينما تم تكريم غازي غريب في عيد الإعلاميين الرياضيين العرب وجرت بعد ذلك الانتخابات لعضوية اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي لملء المقاعد المخصصة لعضوية اللجنة التنفيذية ، حيث فاز بعضوية المجلس السادة : بدر الدين الإدريسي (المغرب) 13 صوت ، د . هادي عبد الله (العراق) 13 صوت ، رشيد نصار (لبنان) 12 صوت ، ياسر عائس (السودان) 12 صوت ، رجاء السعداني (تونس) 13 صوت ، حسين زناقي (الجزائر) 13 صوت ، إياد ناصر (سوريا) 13 صوت ، أحمد كريم (البحرين) 13 صوت . وبذلك يكون الإتحاد العربي للصحافة الرياضية قد استكمل انتخاب مجلس إدارته الجديد للسنوات الأربعة القادمة.

وكانت الجمعية العمومية قد بدأت أعمالها باستعراض جدول الأعمال والذي بدأ بالتأكد من النصاب القانوني الكامل وبحضور 18 دولة عربية (الإمارات العربية المتحدة ، المملكة الأردنية الهاشمية ،مملكة البحرين ، الجمهورية التونسية ، الجمهورية الجزائرية ، المملكة العربية السعودية ، الجمهورية السودانية ، الجمهورية العراقية ، الجمهورية العربية السورية ، الكويت ، سلطنة عُمان ، دولة فلسطين ، دولة قطر ، الجمهورية اللبنانية ، جمهورية مصر العربية ، المملكة المغربية ، الجمهورية الموريتانية ، الجمهورية اليمنية ) .

ورحب محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالحضور وتمنى لهم أن ينجح الاجتماع في إفراز إتحاد إعلامي رياضي عربي جديد ملبياً تطلعات وآمال الإعلاميين الرياضيين في الوطن العربي .

وبعد أن تم عرض محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق والذي اعترض عليه الوفدان اللبناني والقطري أعلنت دول الأردن وقطر وسلطنة عُمان و سوريا انسحابها اعتراضاً على ما وصفته بعدم قيام الإتحاد العربي للصحافة الرياضية بإرسال التقرير الإداري في المدة المقررة وهي ستين يوماً في حين أكدت الأغلبية من الدول العربية المشاركة أنها تسلمت هذا التقرير وعندما عُرض الأمر للتصويت على اعتماده صادقت عليه الجمعية العمومية بالأغلبية .

وتم تسجيل العديد من الملاحظات والمقترحات من قبل أعضاء الجمعية العمومية قبل أن تتم عملية الاقتراع لانتخاب نائب الرئيس عن القارة الآسيوية وأعضاء اللجنة التنفيذية ، حيث قادت العملية الانتخابية لجنة الاقتراع المكونة من: عبد الله إبراهيم (الإمارات) ، عدنان السيد (الكويت) ، د. محمد ولد الحسن (موريتانيا) . من جهة أخرى عقدت اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للصحافة الرياضية الجديدة جلستها الأولى في قاعة "ياهلا" في مدينة الحسين للشباب في العاصمة الأردنية عمان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد