افتتاح فعاليات اليوم العالمي للتمريض والقبالة في الجامعة الإسلامية

اليوم العالمي للتمريض والقبالة

افتتحت كلية التمريض بالشراكة مع قسم القبالة فعاليات اليوم العالمي للتمريض والقبالة بعنوان "الصحة للجميع"، وذلك بحضور كل من الدكتور ناصر فرحات –رئيس الجامعة، الدكتور يوسف الجيش –عميد كلية التمريض، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، وجمع من طالبات التمريض والقبالة.

وقال الدكتور فرحات: "فعاليات اليوم العالمي للتمريض والقبالة تثقيفية يحتاجها مجتمع الجامعة، وأن طالبات كلية التمريض هم ملائكة الرحمة ومستقبل الصحة في غزة "، وذلك بحسب ما ورد وكالة "سوا".

ولفت الدكتور فرحات إلى أن كلية التمريض تخرّج جيوشًا من الحكماء والحكيمات، والقابلات، متمنيًا أن يرفع الطلبة اسم الجامعة برقي أخلاقهم.

من ناحيته، لفت الأستاذ الدكتور الجيش إلى أن الثاني عشر من مايو يمثل ذكرى لمهنة التمريض أمام إنجازاتها ودورها في حماية صحة الشعوب.

وأشار الدكتور الجيش إلى أن خُصص لمهنة التمريض يومًا عالميًا ترسيخًا وتعزيزًا لمفاهيم وقيم ورسالة هذه المهنة السامية.

وأكّد الدكتور الجيش على أن كلية التمريض تدرّس الطلبة أساليب علمية وتقنية حديثة تركز على الجانب الإنساني؛ وتدرب الممرضين والممرضات والقابلات على الاهتمام بالجوانب المختلفة للمريض للتخفيف عنه والتواصل معه.

وشملت فعاليات اليوم العالمي للتمريض في الجامعة إطلاق وسم الصحة للجميع على صفحات التواصل الاجتماعي، والذي أطلقه طلبة الكلية للتعريف بمهنة التمريض، والخدمات التي يقدمها الممرضين.

كما اشتمل اليوم العالمي للتمريض والقبالة في الجامعة على جانب الغذاء الفلسطيني الفولكلوري والذي يتناسب مع مبادئ الصحة، ونقاط التثقيف الصحية المختلفة بين الطلاب والطالبات بحيث تحمل كل نقطة ثقافة صحية معينة لنشرها بين الطلبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد