جوال

شاطئ بحر خانيونس بلا استراحات شخصية

شاطئ بحر غزة

شاطئ بحر غزة

غزة - سوا

أكد علاء البطة رئيس بلدية خانيونس جنوب قطاع غزة ان شاطئ بحر خانيونس سيكون بلا استراحات خاصة هذا الصيف ، حيث أصدرت البلدية قراراً بمنع الاستراحات الشخصية وأزالت 50 استراحة وعدم دفع المواطنين أي رسوم الاصطياف بشكل مجاني.

وقال البطة أن الموسم الحالي هو موسم الاصطياف الأول الآمن لهذا العام على شاطئ بحر خان يونس ، جاء ذلك خلال برنامج لقاء مع مسئول والذي تنظمه وزارة الإعلام – المكتب الإعلامي الحكومي بشكل أسبوعي في مقرها بمدينة غزة .

وأكد أن البلدية تقوم بتوفير إضاءة على مستوى الشاطئ ، وأن البلدية توصلت لاتفاق مع شركة الكهرباء لتمديد خط دائم لمحطة الصرف الصحي وهذا الموسم هو موسم الاصطياف الآمن الأول خلال فترة فصل الصيف المقبل .

وذكر البطة أن بلدية خان يونس وضعت خطة إستراتيجية أطلقتها العام الحالي وهي تسير بخطى ثابتة ، حيث تم انجاز جزء كبير منها خلال الفترة الماضية ، مؤكدا أن البلدية عكفت على التطبيق الالكتروني "مدينتي" للجوالات يهدف لتسهيل المعاملات للمواطنين وتقديم المعاملات دون الحضور لمقر البلدية لإنجاز معاملاتهم.

وأوضح أن البلدية عملت على موائمة الشوارع وخاصة 8 شوارع في أحياء متعددة تهدف لمساعدة الجرحى والمعاقين من الوصول لاحتياجاتهم الطبيعية ، وأن البلدية ستشرع بزيادة عدد المساحة الخضراء والحصول على الأشجار بشكل مجاني وتوزيعها عل المواطنين ، وإقامة حدائق داخل حدود المحافظة .

وأضاف أن البلدية ستشرع بافتتاح مكب للنفايات الصلبة في صوفا ، وأن البلدية استقبلت 1500 شكوى منذ بداية العام واتبعت سياسية الباب المفتوح للتعامل مع المواطنين ، مشيرا أن البلدية تسعى للتميز من خلال تشجيع الكفاءات واستقطابها .

وتحدث البطة أن البلدية تواجه عقبات كبيرة جراء الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 14 عام ، وتهالك السيارات والآليات الخاصة بالبلدية ، ونقص في الكوادر البشرية ، وتوقف مساعدة البلديات من المشاريع الخارجية من خلال المؤسسات الداعمة ، وعدم التزام المواطنين بدفع مستحقات البلدية جراء ما يتلقونه من خدمات .

كما وناشد الحكومة بتقديم الدعم اللازم للبلدية والمؤسسات الدولية أن تعود لدعم برامج الخدمات التي تقدمها البلدية تكلفة النظافة الشهرية والنقل المباشر والغير مباشر والوقود اللازم لتشغيل محطات الصرف الصحي وآبار المياه وضخها لمنازل المواطنين .