بالصور: أفضل الأماكن لعطلة شم النسيم

الاحتفال بعطلة شم النسيم

يحتفل المصريون بعيد شم النسيم أو كما يتداوله المواطنون بعيد تلوين البيض أو عيد الفصح أو عيد الربيع، بطقوس تجمع شرائح المجتمع المختلفة تحت مظلة واحدة، كأكل الرنجة وتلوين بيض شم النسيم، وتحتفل محافظة سوهاج بالطقوس ذاتها في الأماكن العامة ونهر النيل والجزر المحيطة.

ومن بين الأماكن التي يحتفل فيها مواطني سوهاج بعيد شم النسيم جزيرة الزهور والتي تقع شمال كوبرى سوهاج القديم ويقابلها متحف سوهاج والمجمع السياحي على الضفة الشرقية للنيل.

المراسى السياحية يوجد ثلاثة مراسي بسوهاج أحدهما بالضفة الشرقية للنيل وهو مرسى ناصر السياحي تم انشاؤه بمعرفه المحافظة وتطويره بمعرفه وزاره السياحة بتكلفه قدرها 2 مليون جنية ويستقبل المرسى رحلات السياحة النيلية الطويلة من القاهرة إلى أسوان وبالعكس منذ افتتاحه في شهر سبتمبر 2012 حيث تم استقبال العديد من البواخر السياحية بها سائحين من جنسيات مختلفة، المرسى الثاني يقع على الضفة الغربية للنيل هو مرسى البيئة وهو خاص بالصرف الصحي للعائمات والمرسى الثالث يقع بمدينه البلينا وجارى حالياً تطويره بمعرفة وزارة السياحة والقوات المسلحة مما يسهم في تنشيط حركة السياحة بالمحافظة.

جزيرة قرامان وتقع وسط نهر النيل ومساحتها 50 فدان، وسعت المحافظة لاستغلالها واستثمارها سياحياً ويوجد بالجزيرة حديقة عامة مساحة 25 فدان وهي منتزه لأبناء سوهاج في الاعياد والعطلات وتشمل مساحات خضراء واحواض زهور ومشتل وكافيتريا وفى الجزيرة مزرعة للتوت لتربيه دوده القز لإنتاج الحرير الطبيعي على مساحة عشر أفدنة.

استاد سوهاج الرياضي والذي يحوى بين جنباته حديقة كبيرة ومدينة الألعاب ترفيهية هي مدينة السندباد والتي تحوى العديد من الالعاب من العجلة الدوارة والقطار والسيارات الكهربائية وغيرها وغيرها من الألعاب المختلفة.

المخيم السياحي يقع على مساحة 30 ألف متر مربع بحي الكوثر.

تنزيل.jpg
 

النوادي ومن أهم تلك النوادي نادى الشرطة ونادى التجديف ونادى المهندسين ونادى الأطباء ونادى الطفل والتي تقدم خدمات مميزه جداً على مستوى اليوم وأهم ما يوجد بها الالعاب الترفيهية والمراجيح.

نادي التجديف.jpg
 

المراكب النيلية والشراعية واللنشات والتي تنتشر بطول نهر النيل من البلينا جنوبا وحتى طما شمالا وتحوي تلك المراكب واللانشات على أغاني صاخبه وحفلات رقص وغناء بين الشباب والفتيات داخل نهر النيل، بحسب "اليوم السابع".

 

20180821114558874.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد