مصر: أجواء ربيعية بامتياز مناسبة لعيد شم النسيم

طقس مصر

تشهد المحافظات المصرية اليوم الإثنين انكسار حدة الموجة الحارة بشكل مؤقت حيث تنخفض درجات الحرارة على القاهرة بمعدل درجتين.

وأوضح محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الأحوال الجوية اليوم مستقرة والرياح هادئة وكافة الأجواء تسمح للمواطنين بالسفر والاستمتاع بشم النسيم وزيارة كافة المناطق والحدائق والمنتزهات والشواطئ على البحرين الأحمر والمتوسط، ومحافظات الوجه البحري والصعيد، متابعًا: "لا خوف من الموجة الحارة أو الأحوال الجوية إطلاقًا".

وأضاف شاهين أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة غداً الثلاثاء وعلى المواطنين تجنب التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس خلال هذه الأيام.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد، والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على مدينتي حلايب وشلاتين، وأن تكون أغلب الرياح معتدلة تنشط على شمال الصعيد وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس ما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك، بحسب "مصراوي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد