غزة اليوم: منتدى الشباب الحضاري يشارك في اليوم الدراسي هجرة الشباب الفلسطيني

منتدى الشباب الحضاري يشارك في اليوم الدراسي هجرة الشباب الفلسطيني

شارك منتدى الشباب الحضاري التابع لمؤسسة إبداع باليوم الدراسي الذي نظمه قسم الخدمة الاجتماعية بالجامعة الإسلامية في مدينة غزة اليوم، بعنوان هجرة الشباب الفلسطيني (المخاطر .. والحلول).

بحضور رائد صالحة عميد كلية الآداب، وأمجد المفتي رئيس قسم الخدمة الاجتماعية، وأحمد محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومشاركة نبيل إسليم رئيس مجلس إدارة المنتدى ومدير عام مؤسسة إبداع، بالإضافة إلى المشاركين بالأوراق العلمية وأعضاء من الهيئة التدريسية بالجامعة ولفيف من طلبة القسم والمنتدى.

وقد تقدم إسليم بورقة عمل، حسب ما وصل "سوا"، بعنوان "دور التدريب الذي تقدمه مؤسسات المجتمع المدني في الحد من ظاهرة هجرة الشباب"، وتناولت الورقة الدور الهام لمنظمات المجتمع المدني في عملية التنمية لا سيما بعد قصور الدولة وأجهزتها ومواردها عن تلبية الاحتياجات التنموية المختلفة للمواطنين لا سيما النشاط الثقافي والذي يندرج التدريب كأحد المداخل الثقافية؛ ولأن هذا الاحتياج أصبح ضرورة لابد من توفيره.

وأشارت الورقة إلى أن منظمات المجتمع المدني تداعت لتصبح شريكاً فاعلاً مع مؤسسات القطاع العام لسد القصور ولعب دور فاعل في عملية التنمية لا سيما بأن منظمات المجتمع المدني تمتلك من الخبرات والمقومات والموارد البشرية والمادية ما يمكنها من لعب دور كبير وفاعل.

واختتم ورقته قائلاً: " إن منظمات المجتمع المدني لن تستطيع وحدها وقف هذه الظاهرة؛ بل هناك مسؤولية اجتماعية تتكامل فيها الأدوار بين القطاع العام والخاص والأهلي، كل قطاع يتحمل مسؤولياته وواجباته، وطالما تطورت الحالة إلى ظاهرة فيجب التداعي إلى وضع الحلول التي تحد منها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد