بالصور: "التعليم العالي" تواصل لقاءاتها التعريفية بمسابقة الطالب الجامعي

جانب من اللقاءات التعريفية التي يجريها التعليم العالي

تواصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال الإدارة العامة للتطوير والبحث العلمي لقاءاتها في مختلف الجامعات الفلسطينية للتعريف بمسابقة الطالب الجامعي الباحث بنسختها الثانية والتي أطلقتها الوزارة مؤخراً.

وتهدف المسابقة حسب ما ورد وكالة "سوا"، إلى تشجيع ونشر ثقافة البحث العلمي لدى طلبة الجامعات في مستويات البكالوريوس والماجستير.

ويأتي ذلك من خلال تقييم مشاريع التخرج للطلبه التي تتقدم بها الجامعات في نهاية العام الأكاديمي، ويجري تحكيمها من قبل لجان علميه متخصصة مشتركة، إذ تُقدّم الوزارة جوائز ماديه للمشاريع الفائزة في خمسة مجالات عملية.

وفي سياق الحمله التشجيعية للالتحاق بالمسابقة؛ عقدت الوزارة عديد اللقاءات وورش العمل؛ بهدف حث الطلبة للالتحاق بالمسابقة، وتوضيح طبيعتها وشروطها، وذلك بلقاء الطلبة وعمداء البحث العلمي في مختلف الجامعات الفلسطينيه.

وعرض مدير دائرة البحث العلمي في الوزارة د. بسام الحاج؛ خلال اللقاءات كل ما يتعلق بالمسابقة (شروطها، مجالاتها، مواعيدها، جوائزها)، ورد على أسئلة واستفسارات الطلبة بخصوص المسابقة. هذا وتعكف الوزارة على تطوير المسابقه في نسختها الثانيه من خلال الربط مع وإشراك القطاع الخاص.

1.jpg
2.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد