افتتاح ورش عمل توجيهية حول توظيف الإعلام الرقمي في الصحافة الاستقصائية

الإعلام الرقمي

افتتح ملتقى إعلاميات الجنوب ورش عمل توجيهية بعنوان "توظيف الإعلام الرقمي في الصحافة الاستقصائية الهادفة الى مكافحة الفساد".

وجاء ذلك وفق ما ورد "سوا" ضمن مبادرة استقصائيون ضد الفساد 2 الذي تنفذه الجمعية بالشراكة والتعاون مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان" بتمويل من حكومات النرويج وهولندا ولكسمبورغ والذي ينفذ في المحافظات الجنوبية بمشاركة صحفيين/ات عاملين/ات في مؤسسات إعلامية.                                                                      

وافتتحت اللقاء الأستاذة ليلى المدلل المديرة التنفيذية للملتقى مشيرة الى أهمية الورش في توجيه عمل الصحفيين/ات الاستقصائيين/ات نحو تحليل وتشخيص تأثير الفساد على الحقوق الأساسية.

وأوضحت أن الورش ستشمل مواضيع متعددة كالحماية القانونية للصحفيين وتوظيف البيانات والموبايل في العمل الاستقصائي وكذلك آليات تحليل المخاطر وحماية المبلغين عن الفساد، والتي من شأنها ستعمل على تأهيل 20صحفي/ة على تطوير فرضيات وأفكار لتحقيقات وقصص صحفية استقصائية                                             

ونوهت المدلل الى أن الملتقى سينفذ يوم مفتوح  يستهدف اعلاميين/ ات ومؤثرين ونشطاء الاعلام المجتمعي والتي تعمل على رفع وعي الاعلاميين والمؤثرين عبر وسائل الاعلام الاجتماعي، وتعزيز مبدأ المساءلة المجتمعية، من خلال  تطبيقات نظرية وعملية حول مكافحة الفساد والمساءلة المجتمعية.

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد