جوال

نابلس: وزراء بالحكومة يتفقدون أحوال المرضى بالمستشفيات التخصصية

وزراء بالحكومة يتفقدون أحوال المرضى بالمستشفيات التخصصية

وزراء بالحكومة يتفقدون أحوال المرضى بالمستشفيات التخصصية

نابلس - سوا

أجرى وفد وزاري فلسطيني، يوم السبت، زيارة تفقدية لأحوال المرضى في عددا من المشافي التخصصية في مدينة نابلس

وضم الوفد كلا من د. امال حمد وزيرة شؤون المرأة، ووزير الاشغال والاسكان د. محمد زيارة ، ووزير الريادة والتمكين أسامة السعداوي، برفقة نائب المحافظ عنان الاتيرة.

وشملت جولة الوفد، كلا من مستشفى النجاح الوطني، ومستشفى الاتحاد، ومستشفى نابلس التخصصي ، ومستشفى العربي التخصصي .

وكان في استقبال الوفد الوزاري كلا من  مدير مستشفى النجاح التخصصي د. رياض عامر، ومدير مستشفى نابلس التخصصي د. كمال الوزني، والمدير الطبي للمستشفى العربي التخصصي د. سمير الخياط وعدد من الاطباء.

واطلع الوزراء على أحوال المرضى بشكل عام، واطمأن عليهم سواء المرضى من قطاع غزة والذين يتلقون العلاج في مشافي الضفة او نزلاء المشفى من الضفة الغربية.

بدورها، أكدت د. امال حمد وزيرة شؤون المرأة أن هذه الزيارة جاءت في اطار توجيهات الرئيس محمود عباس وقرار دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتيه لتأكيد على أن وزراء الحكومة الفلسطينية هم جاؤوا من الشعب ولخدمة الشعب.

وأشارت الى أن هذه الجولة هي الاولى ولن تكون الاخيرة في سبيل الوصول الى مجتمع صحي قائم على العدالة والتنمية الاجتماعية.

ولفتت حمد الى دعم الحكومة الفلسطينية ووضع كافة امكانياتها لتطوير القطاع الصحي وكافة القطاعات في فلسطين، منوهة الى قرار رئيس الوزراء د. محمد اشتية بناء 6 مستشفيات جديد لتخفيف من نفقات العلاج عن المواطن وذلك باستقدام خبرات وكفاءات فلسطينية من الخارج لتقديم الخدمات في المشافي الفلسطينية بأقل الاسعار.

واضافت حمد ان هذه الجولة جاءت بالتنسيق مع وزيرة الصحة د. مي كيلة والتي سيتم عقد لقاء معها لاحقا  لوضعها بصورة الجولة والحديث بشكل مفصل حول الاجراءات الطبية المعمول بها في فلسطين .

وفي نهاية  الزيارة قدمت حمد الشكر الجزيل لنائب المحافظ الاتيرة و لكل الطواقم الطبية والعاملين الذين رافقوهم  ومن يعملو ليلا ونهارا لتقديم الخدمات للمرضى بوصفها لهم ملائكة الرحمة على الارض داعيه الله ان يتمم الصحة والشفاء لكل المرضى.