الوزير سدر وغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل يتفقدون منشآت صناعية

جانب من الزيارة التفقديّة

رافق رئيس الغرفة التجارية عبده ادريس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، ومديرها العام، اسحق سدر وزير الاتصالات الفلسطيني بزيارة الى عدد من المنشآت الصناعية المتميزة التي تقوم بانتاج آلات صناعية والتي تعتبر من الصناعات الثقيلة في فلسطين.

وزار الوفد حسب ما ورد وكالة "سوا"، شركتين لعضوين من الهيئة العامة من "آل مسك" تقوم الأولى بتصنيع كامل لماكينات نشر الحجر واستخراجه من المحاجر على هيئة مكعبات.

وتجول الوفد في اقسام الشركة واطلع على سير عمليات الانتاج، واستمعوا من السيد مأمون مسك صاحب الشركة لشرح مفصل عن مراحل الانتاج المختلفة، والمميزات التي تتمتع بها ماكيناته من حيث الجودة والمتانة وتوفر الصيانة على مدار الساعة، مما يجعلها خياراً مفضلاً لدى الكثير من الشركات المحلية.

وفي المحطة الثانية، زار الوفد السيد جاسم مسك في مقر شركته واطلع على انتاجه من ماكينات الحجر المختلفة مثل المطبات والجلايات وغيرها، واستمع من السيد مسك لشرح عن عملية الانتاج والأسواق التي تصدر اليها ماكيناته ومنها سلطنة عمان الشقيقة، إضافة لحصته في السوق المحلي.

وعبّر الوزير سدر عن اعتزازه لوجود مثل هذه الصناعات في الخليل، مبدياً فخره بما وصلت اليه الصناعة في الخليل من تقدم، واكد معاليه ان هذه الصناعات الثقيلة هي الاساس في التقدم الصناعي وتعمل على دفع عجلة التنمية في الوطن.

اما رئيس الغرفة التجارية عبده ادريس أكد على اعتزازه وفخره بالايدي الفلسطينية المنتجة والعقول المفكرة التي وصلت بالخليل لمنافسة دول العالم في قطاعات صناعية مختلفة.

كما أكدّ استعداد الغرفة التجارية على بذل كل الجهود لتذليل اية عقبات تعيق نمو وتطور هذه الصناعات الاساسية التي تعتبر رافداً لغيرها من الصناعات.

وطالب ادريس الحكومة الفلسطينية ببذل الجهود اللازمة لإنشاء منطقة صناعية نموذجية تستطيع احتضان صناعات الخليل التي تعتبر عاصمة الصناعة الفلسطينية.

IMG_2650.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد