المصري: "القسام" لا يمكن أن تتأثر بقرار المحكمة المصرية

غزة / سوا/ قال النائب عن حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) مشير المصري مساء الاثنين إن كتائب القسام الجناح العسكري للحركة لا يمكن أن تتأثر بقرار محكمة الأمور المستعجلة في مصر بحظرها واعتبارها "جماعة ارهابية"، مشددا على أن هذا القرار "هزيل ومسيس".

واعتبر المصري خلال مسيرة نظمتها حماس في شمال قطاع غزة أن هذا الحكم القضائي "انقلاب على التاريخ"، مضيفا " هذه المواقف التي لا تعبر عن ضمير الشعب المصري وضمائر الأمة ورأس حربتها".

وتابع معقباً على قرار المحكمة المصرية "تاريخ كتائب القسام لا يمكن أن تنال منه أبواق رخيصة وقضاء هزيل، ومواقف ضعيفة"، مشددا على أن "القسام هو الشعب والأمة، مشيرا إلى أنه سجل للقسام والمقاومة الفلسطينية أذلتا الجيش الذي لا يقهر.

ولفت المصري إلى أنه بفضل كتائب القسام أفرج عن خمس الأسرى الفلسطينيين الذين كانوا معتقلين لدى الاحتلال الإسرائيلي، في إشارة إلى صفقة تبادل الأسرى مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي أسر من موقع عسكري إسرائيلي شرق رفح صيف 2006.

وأردف قائلا "يدخل القسام الأمة في مرحلة الانتصارات بعد أن ادخلتها الجيوش العربية في مرحلة الهزائم، فلقد سجل التاريخ أنها قدمت خيرة قاداتها وخيرة جندها وآلاف الشهداء في سبيل الله".

وشدد المصري على أن كتائب القسام شرف الأمة، وفخر العرب، مؤكدا أن تاريخ عظيم صنعته كتائب القسام "لا يمكن أن يتأثر في محكمة جزئية تنال وتحاول أن تنال من عظمته، ولن توقف مسيرة المقاومة ببعض هذه الأبواق الرخيصة والقرارات الضعيفة وتصدير الأزمات الداخلية في مصر على شعبنا الفلسطيني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد