جوال

4 خلطات طبيعيّة لتبييض بشرتك

من المعروف أنّ الخلطات التي تحضّر لتبييض الجسم، تعطي نتائج مذهلة إذا ما داومت عليها، ولكن عند إستعمالها يجب أن تحرصي على وضع الكريمات الواقية من الشمس، وتجربة كمية صغيرة من الخلطة على جزء صغير من جسمك لتفادي أي نوع من الحساسيّة. إليك أربع خلطات طبيعية لتبييض البشرة:

خلطة العسل:
أخلطي ملعقة طعام من العسل، وأخرى من النشاء، مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، وملعقتين صغيرتين من زلال البيض وأضيفي إلى المكونات بعض قطرات من الليمون، ثمّ ضعي المزيج على وجهك لمدة نصف ساعة على الأكثر، وإغسليه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.

خلطة الزيوت:
أخلطي نصف فنجان من عصير الليمون مع نصف فنجان من زيت الجليسرين، وأضيفي إليهما ربع فنجان من زيت الخروع، ونصف فنجان من زيت اللوز الحلو، وملعقة صغيرة من المسك، بعدها ضعي هذا الخليط في قنينة صغيرة، ثمّ إستعمليها لتفتيح المناطق السوداء كالركبة، الإبطة، والرقبة، يوميّاً لمدة ثلاث اسابيع.

خلطة الحليب والليمون:
أخلطي ملعقتا طعام من الحليب الجاف مع ربع كوب من عصير الليمون لتحصلي على ما يشبه الكريم، ثمّ ضعيه على وجهك حتى يجف، وإفركيه جيّداً، ثمّ إغسليه بالماء البارد، وامسحي وجهك بعدها بقطنة مبللة بماء الورد.

خلطة حليب جوز الهند وعصير الأناناس:
إمزجي ربع كوب من حليب جوز الهند مع ربع كوب عن عصير الأناناس، ودلّكي وجهك بهذا المزيج، ثمّ إغسليه بالماء الفاتر، ولكن إنتبهي ألا تقتربي من منطقة حول العينين.