رام الله: تفاصيل لقاء أبو ردينة مع مبعوث النرويج لعملية السلام

نبيل ابو ردينة- ارشيف

أطلع نائب رئيس الوزراء وزير الاعلام نبيل أبو ردينة، المبعوث النرويجي لعملية السلام في الشرق الأوسط تور فنيسلاند، على آخر التطورات، لدى استقباله اليوم السبت في مدينة رام الله ، بحضور ممثلة النرويج لدى فلسطين هيلدا هارالدستاد.

ووضع أبو ردينه، السفير الضيف، في ضوء آخر مستجدات الاوضاع في الارض الفلسطينية، عقب تشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدا على الموقف الفلسطيني الثابت والواضح برفض كل المشاريع الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، والتصدي لها وإفشالها وصولاً لتحقيق طموحات شعبنا بالحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية بمقدساتها. "وفق الوكالة الرسمية"

واوضح، أن زيارة الرئيس الاخيرة للقاهرة، ولقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، واجتماعه مع وزراء الخارجية العرب في مقر الجامعة العربية، أكدت على الدعم العربي المطلق للموقف الفلسطيني، ورفضها لكل المحاولات والمشاريع التي تتناقض مع قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وان السلام يتحقق من خلال احترام حق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال على مبدأ حل الدولتين.

وشدد أبو ردينه، على اهمية الموقف الاوروبي عامة، والنرويجي خاصة في الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، كاقتطاع رواتب عائلات الشهداء والاسرى من اموال المقاصة الفلسطينية، مؤكداً ان الرئيس محمود عباس يعطي الاولوية الكاملة لعائلات الشهداء والاسرى ولن نسمح بخصم قرش واحد من اموال الشعب الفلسطيني.

وثمن نائب رئيس الوزراء وزير الاعلام، الدعم الذي تقدمه النرويج للشعب الفلسطيني، ودورها في تنسيق المساعدات الدولية المقدمة لفلسطين لبناء مؤسساتها واقتصادها، وحرص فلسطين على تعزيز العلاقات الثنائية بين الشعبين الصديقين.

بدوره، أكد المبعوث النرويجي موقف بلاده الداعم للعملية السياسية القائمة على حل الدولتين، ودعم الجهود لإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة، منوهًا إلى ان النرويج ملتزمة بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني، وزيادة التنسيق مع الدول المانحة لتقديم المزيد من المساعدات لبناء المؤسسات الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد