معلومات جديدة عن مكان تواجد عمر البشير بعد تدهور صحته - اخبار السودان مباشر اليوم

الرئيس السوداني المعزول عمر البشير

كشفت وسائل إعلام سودانية صباح اليوم السبت، معلومات جديدة عن مكان تواجد الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بعد تدهور حالته الصحية خلال الفترة الأخيرة.

وقالت صحيفة التيار الصادرة اليوم”السبت” إنه تمّ نقل الرئيس المعزول عمر البشير إلى مكان آمن لن يتم الإفصاح عنه في الساعات الأولى من صباح أمس الأول، بحسب موقع باج نيوز.

وأضافت الصحيفة أن تقارير أمنية ترى أنّ مكان الرئيس عمر البشير داخل سجن كوبر الاتحادي غير آمن، خصوصا بعد التطورات الأخيرة التي طرأت على حالته الصحية.

وأشارت إلى تضارب الأنباء حول موقع اعتقال عمر البشير فيما أوضحت أن صحته تدهورت مما تطلّب نقله إلى مكان آخر ضمن إجراءات تأمينه حفاظًا على سلامته الصحية، وفقا للصحيفة.

وكانت مصادر طبيية أكدت أمس الجمعة أن الرئيس السوداني المعزول، عمر البشير، أصيب بجلطة خفيفة منذ أيام حيث تلقى العلاج بأحد المستشفيات، وذلك قبل إعادته لمقر اقامته الجبرية ببيت الضيافة في الخرطوم، بحسب موقع الراكوبة نيوز.

وذكر  مصدر طبي وهو أحد المشرفين على علاج البشير، وفق ما نقلت عنه وكالة “الأناضول”، بأن الرئيس المعزول “يرفض تناول الطعام وتعاطي الأدوية، وتتم تغذيته على المحاليل الوريدية بالقوة”.

الجدير ذكره أن المجلس العسكري السوداني تسلم الحكم في السودان منذ الإطاحة بالرئيس عمر البشير، وسط مظاهرات حاشدة في البلاد، للمطالبة بتسليم الحكم لسلطة مدنية تدير شؤون البلاد بالكامل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد