تونس: انطلاق الدورة الثانية لأسبوع التراث والثقافة الفلسطيني

أسبوع التراث والثقافة الفلسطيني في تونس

انطلقت في العاصمة التونسية، اليوم الخميس، الدورة الثانية لأسبوع التراث والثقافة الفلسطيني، بحضور نخبة من الأمناء العامين للأحزاب ومنظمات المجتمع المدني التونسية، والسفير الفنزويلي لدى تونس كارلوس فرنانديز.

وشارك في حفل الانطلاق أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية حنا عيسى، ومسؤول العلاقات العربية ماهر نمورة، ورئيس اتحاد الأكاديميين الجزائريين أحمد داوود.

وشدّد عيسى على أن شعبنا الفلسطيني باق على العهد وفيا لقدسنا وهويتنا، بصفتنا أصحاب حق لأجل أن تبقى قضيتنا حية في قلوب وعقول كل الشعوب المحبة للسلام.

وأكد إصرار شعبنا وقيادته وعلى رأسها الرئيس محمود عباس الرافض بشدة لـ"صفقة العار"، مطالبا جميع الأحرار في العالم للوقوف مع الحق وإسقاط كل المؤامرات الهادفة لتصفية قضيتنا وإنهاء حقوقنا، مشددا على أن قيادتنا وخلفها شعبنا موحدون ضد الانقسام.

ويشارُ إلى أنّ الاتحاد العام التونسي للشغل، والحزب الجمهوري، وحزب حركة الشعب، وعددًا من منظمات المجتمع المدني كانوا شاركوا في تنظيم الأسبوع الثقافي، وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

ويشمل معرضًا للصور الفوتوغرافية عن نضال شعبنا فلسطين وأسرى الحرية الأبطال في سجون وزنازين الاحتلال، إضافة لمعرض الكتاب عن فلسطين وقضيتها، إضافة إلى معرض للصناعات الحرفية والتقليدية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد