بالصور: وزارة الاقتصاد في غزة تنفذ حملة جولات تفتيشية

وزارة الاقتصاد في غزة

نظمت طواقم التفتيش التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد، جولات تفتيشية على عدد من المحال التجارية في قطاع غزة .

وفيما يلي تفاصيل الحملات التفتيشية التي أجرتها وزارة الاقتصاد في غزة وفق ما ورد وكالة سوا:

التحفظ على كميات من فرش الغاز المنزلي

في إطار المتابعة التي تقوم بها اللجنة الفنية بالإدارة العامة للصناعة دائرة التنمية الصناعية للرقابة على المنتجات المستوردة، قامت لجنة من قسم الصناعات المعدنية بالتحفظ على كمية 229 فرش الغاز المنزلي المستوردة وذلك لعدم مطابقة هذه الغازات للمواصفات الفلسطينية.

وحسب تقرير اللجنة الفنية بدائرة التنمية الصناعية تشكل الغازات خطراً كبيراً على المواطنين في حال تم استخدامه في المنازل.

المتابعة الميدانية لموظفي مقالع الرمال

وفي إطار المتابعة التي تقوم بها الطواقم التفتيشية التابعة مديرية المصادر والموارد الطبيعية دائرة مقالع الرمال، تقوم الطواقم الميدانية في كافة المحافظات بمراقبة العمل في المقالع وعملية تحميل السيارات الرمال، وتعمل الطواقم الميدانية التابعة للوزارة بمتابعة ومراقبة ناتج الحفر (رمال – طينة) للمشاريع والبنية التحتية وترحيلها حسب النظام المعمول به في الوزارة وذلك بالتنسيق مع البلديات والوزارات المختصة.

ضبط واتلاف مواد تجميل - مكتب غزة

وفي إطار متابعتها للأسواق في قطاع غزة ومن خلال الجولات اليومية التي تقوم بها الطواقم التفتيشية التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك وحرصا منها على سلامة المستهلك الفلسطيني، نظمت طواقم التفتيش التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك مكتب غزة جولات ميدانية على الأسواق بالمحافظة لمراقبة السلع الغذائية والمنتجات التي تباع في السوق والمحلات التجارية.

وتم خلال الجولة ضبط مواد تجميل منتهية الصلاحية حيث تم ضبط 719 عبوة، وتم اتلاف الكميات وتحويل الملف لوحدة الشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالخصوص.

جولة ميدانية على محلات الشاورما - مكتب رفح

وفي إطار متابعتها للأسواق في قطاع غزة ومن خلال الجولات اليومية التي تقوم بها الطواقم التفتيشية التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك وحرصا منها على سلامة المستهلك الفلسطيني، نظمت طواقم التفتيش التابعة للإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك مكتب رفح وبالتعاون مع مباحث التموين جولات ميدانية على الأسواق بالمحافظة لمراقبة السلع الغذائية التجارية.

وشملت الجولة زيارة عدد من مطاعم الشاورما بالمحافظة، وتأتي هذه الجولة للاطلاع على سير العمل في المطاعم ولمراقبة والتفتيش على المواد الغذائية التي تقدم للمواطنين وللتأكد من مطابقتها للشروط الصحية ومدى التزام أصحاب المطاعم للتعليمات وزارة الاقتصاد الوطني.

ورشة عمل لتشجيع الاستثمار

إلى ذلك، عقدت الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار ورشة عمل مع الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية والاتحادات التخصصية بغزة، نظمت الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار، بمقرها في غزة.

وحضر اللقاء عن الهيئة الدكتور رائد الجزار مدير عام الهيئة، والاستاذ بلال أبو شنب مدير الترويج، والأستاذة ألاء القيسي مدير النافذة الاستثمارية، والاستاذة أماني القيسي، رئيس قسم دراسات الجدوى الاستثمارية.

وشارك في اللقاء المدراء التنفيذيون للاتحادات التخصصية ضمت اتحاد صناعة الملابس وصناعة الالومنيوم والصناعات الانشائية والصناعات المعدنية والهندسية، والكيميائية والصناعات البلاستيكية والورقية، والصناعات الكيميائية

واستعرض الدكتور رائد الجزار الجهود التي تبذلها الهيئة في تعزيز البيئة الاستثمارية، والتسهيل على المستثمرين في جميع مراحل التعامل مع الهيئة.

وقدم الأستاذ بلال أبو شنب عرضاً للجهود التي تبذلها الهيئة في اعداد الخارطة الاستثمارية والتي تشمل الفرص الاستثمارية في قطاع غزة لكافة القطاعات الاقتصادية المختلفة، واللقاءات التي تمت بهذا الشأن، فيما قدمت الأستاذة الاء القيسي نبذة عن النافذة الاستثمارية وأهدافها واليات عملها، من أجل التخفيف على المستثمرين والتقليل من الاعمال الروتينية المطلوبة منهم.

وتم خلال الورشة مناقشة المشاكل التي تواجه الاتحادات الصناعية وسبل التخفيف منها أو حلها، وأكد الجزار ان الهيئة ستعمل جاهدة من أجل تجاوز هذه المشكلات.

d84297ee-f302-4dff-9441-7cad8168d6f2.jpg
65cb10f7-937c-4d92-a948-c51a9bfa6c3a.jpg
5ea24770-9f47-4c8d-bd69-7ff140380756.jpg
8161f647-ca00-40aa-ba10-634e4acd84c0.jpg
8b77f8db-c554-4a54-9d6b-8d7aaf52dbc7.jpg
501ac758-e2c3-4b72-9cde-c37d1e05bb76.jpg
05d22a1e-8f8d-49a8-8d2d-3c910bfdd425.jpg
4658d3be-eb7f-4fbb-9bad-83957df67663.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد