انقلاب جديد في السودان قد يحدث في هذه الحالة - اخبار السودان مباشر اليوم

الأوضاع في السودان

حذر زعيم المعارضة السودانية الصادق المهدي، اليوم الخميس، من حدوث انقلاب مضاد جديد في السودان في حال لم يسلم المجلس العسكري الانتقالي السلطة لإدارة مدنية.

وأكد الصادق المهدي في تصريحات  لوكالة رويترز اليوم إن السودان قد يواجه انقلابا مضادا إذا لم يتوصل المجلس العسكري والمعارضة لاتفاق بشأن تسليم السلطة، وفق ما نقله موقع اخبار السودان.

وأعرب المهدي عن اعتقاده بأن المجلس العسكري سيسلم السلطة للمدنيين في حالة الخروج من المأزق الحالي، قائلا إنه سيدرس الترشح للرئاسة فقط في حال إجراء انتخابات وليس خلال الفترة الانتقالية في البلاد.

في ذات السياق، قال قاض إن القضاة السودانيين سيخرجون في مسيرة بعد ظهر اليوم الخميس من المحكمة العليا في الخرطوم إلى مقر الاعتصام خارج وزارة الدفاع لينضموا للمرة الأولى إلى الاحتجاجات الشعبية في السودان.

وأطاحت احتجاجات بالرئيس عمر البشير  في 11 أبريل بعد أن قام الجيش بعزله، إذ تعد المسيرة هي الأولى للقضاة في السودان، منذ الفترة التي سبقت تولي البشير السلطة في انقلاب عسكري عام 1989، مما يكسبها طابعا رمزيا.

وتقود قوى الحرية والتغيير الاحتجاجات في السودان وتتخذ من الاعتصام منصة لتقديم مطالبها للمجلس العسكري الانتقالي الذي تعهد بتسليم السلطة بأسرع ما يمكن.

وتشهد السودان مظاهرات واسعة منذ التاسع عشر من ديسمبر الماضي احتجاجا على سياسة النظام الذي أطيح به قبل نحو أسبوعين، من قبل القوات المسلحة التي شكلت مجلسا عسكريا انتقاليا لإدارة شؤون البلاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد