إسرائيل تحسم مشاركتها في معرض اكسبو دبي 2020

معرض اكسبو دبي 2020

حسمت، إسرائيل، اليوم الخميس، أمر مشاركتها في معرض إكسبو دبي 2020 الدولي، المقرر إقامته في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، في بيان نشرته الوزارة على موقعها الالكتروني، إن "إسرائيل تتطلع لمشاركة روح الابتكار لديها، والتطورات التي يقدمها الرياديون والمبتكرون الإسرائيليون في حقول متعددة، مثل المياه والمعلومات والتكنولوجيا الطبية".

ووصف البيان، معرض إكسبو دبي 2020، بأنه "تجمع عالمي تشارك فيه دول من العالم للاحتفال بإبداعاتها ولمشاركة التحديات التي تواجهها"، مشيرا إلى أن "إسرائيل تشعر بال حماس للمشاركة في مثل هذا الحدث".

في ذات السياق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف، بنيامين نتنياهو ، في تغريدة له على تويتر، إن "مشاركة إسرائيل في معرض إكسبو دبي 2020، فيها دلالة على تصاعد مكانة إسرائيل إقليميا وعالميا"، في حين لم يرد تعليق فوري من السلطات الإماراتية بهذا الخصوص.

ويقام معرض "إكسبو" الدولي، مرة كل خمس سنوات، وهو أحد أكبر الأحداث الدولية، ويستمر 6 أشهر، وتقدر الاستعدادات له بملايين الدولارات، ويساهم في تسليط الأضواء على المدن المضيفة، واجتذاب زائرين من الداخل والخارج، كما يقدم المشاركون فيه أفكارا ومشاريع للعمل المشترك.

واستضافت مدينة ميلانو الإيطالية، معرض 2015، وسيقام المعرض القادم في مدينة "أوساكا" اليابانية عام 2025، وأقيم أول "إكسبو" دولي، في لندن في عام 1851.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد