وزير العدل يلتقي القنصل البريطاني ويبحث معه التعاون الثنائي

وزير العدل محمد الشلالدة

التقى وزير العدل محمد الشلالدة بالقنصل البريطاني العام فيليب هول، وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون الثنائي، وتحديًدا في المجال العدلي.

وأكد الشلالدة، خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله ، اليوم الخميس، أن وزارة العدل بدأت في إعداد خطة شاملة للثلاثة شهور المقبلة، والتي ترتكز على عمل لجنة مواءمة التشريعات الوطنية مع الاتفاقيات الدولية، وتطوير وتعزيز الطب الشرعي، وإنشاء "خط" لتلقي شكاوى المواطنين من الناحية القانونية وتوجيهها للجهات المختصة، ودراسة إنشاء "العيادات القانونية" للدفاع عن حقوق المواطن الفلسطيني.

وشدد على اهتمام رئيس دولة فلسطين محمود عباس والحكومة بتطوير قطاع العدالة، وتعزيز حماية الحريات العامة وترسيخ سيادة القانون والالتزام بمبادئ القانون الدولي وحقوق الانسان.

وأشار إلى أن وزارة العدل بصفتها مقرر لجنة مواءمة التشريعات الوطنية مع الاتفاقيات الدولية، تؤكد التزامها بمواءمة ومراجعة التشريعات الوطنية لتتلاءم مع الاتفاقيات الدولية التي انضمت لها دولة فلسطين، وأن تلتزم بتطبيقها واحترامها.

وأكد سعي الوزارة لتوطيد العلاقات مع المملكة المتحدة في مجال العدالة وترسيخ القانون وعلى أسس صون حقوق الإنسان في فلسطين، وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

ومن جانبه، أكد القنصل البريطاني دعم بلاده قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، وبشكل خاص دعم إقامة دولتين على أساس الانسجام والعيش السلمي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد