مصر: السيسي يعلن حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حالة الطوارئ في أنحاء الجمهورية المصرية لمدة 3 شهور بدءاً من الساعة الواحدة من صباح اليوم الخميس، كما تضمن القرار تولي القوات المسلحة وهيئة الشرطة مواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحماية المواطنين والممتلكات العامة.

ونصت المادة الثالثة من القرار على "أن يفوض رئيس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ".

وتتضمن المادة الرابعة من القرار "أن يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادر من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958 المشار إليه"، وأفادت المادة الخامسة من القرار "بأن ينشر ذلك بالجريدة الرسمية".

بدوره أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي حظر التجول في شال سيناء بقرار وزاري وحدد المنطقة المحددة شرقًا من تل رفح مارًا بخط الحدود الدولية، وحتى العوجة غرًا من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالًا من غرب العريش مارًا بساحل البحر، وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبًا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.

وأوضح رئيس المجلس، أن توقيتات حظر التجوال يبدأ من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي، عدا مدينة العريش، والطريق الدولي من كمين الميدان، وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب، ليكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحًا حتى الخامسة صباح نفس اليوم، أو لحين إشعار آخر، بحسب "صدى البلد".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد