الكتلة الطبية الديمقراطية تطالب الحكومة بإنقاذ القطاع الصحي في غزة

غزة / سوا / عقد المكتب التنفيذي للكتلة الطبية الديمقراطية الإطار النقابي الطبي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في قطاع غزة اجتماعا له يوم أمس، ناقش فيه أخر التطورات المتعلقة بتدهور الوضع الصحي في قطاع غزة.

وأكد الاجتماع على النقاط الآتية:-
-ضرورة إخراج العمل الصحي من التجاذبات السياسية وتمكين وزارة الصحة وعلى رأسها الوزير من ممارسة دورهم ومسؤولياتهم في قطاع غزة.
-العمل على سرعة انجاز هيكلية الوزارة على أساس تسكين الكادر الطبي العامل في المستشفيات والمرافق الصحية وممن هم على رأس عملهم ودون تمييز.
-ضرورة المساواة في الحقوق بين الأطباء في غزة كما هم في الضفة من حيث البدلات والعلاوات.
-التأكيد على أهمية إجراء انتخابات في نقابة الأطباء بشكل عاجل، وبهذا الصدد تم نقاش اقتراح تشكيل لجنة تحضيرية من الكتل الطبية للإشراف على النقابة والتحضير للانتخابات.
-اعتماد الكفاءة والقدرة في تولي المناصب الإدارية والمسؤوليات بعيداً عن الولاء الحزبي أو السياسي.
وفي ختام الاجتماع، أكد المكتب التنفيذي على وضع خطة لتوسيع الاتصالات مع كافة الكتل الطبية والبحث لإيجاد حلول من اجل إنصاف العاملين في القطاع الصحي والحصول على حقوقهم.
في ذات الوقت، دعت الكتلة الطبية الديمقراطية الحكومة لحل مشكلة شركات النظافة العاملة في المستشفيات، لما لذلك من أثار كارثية على صحة المرضى في المستشفيات، ودعت الكتلة الطبية الديمقراطية معالي وزير الصحة للتدخل الفوري والعاجل لحل هذه الإشكالات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد