حقيقة استبعاد الكونغو وتأهل منتخب المغرب إلى نهائيات أمم افريقيا 2019

منتخب المغرب تحت 23 سنة

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الأربعاء، استبعاد منتخب الكونغو الديمقراطية تحت 23 سنة، من تصفيات كأس أمم إفريقيا لهذه الفئة السنية، وتأهيل منتخب المغرب بدلا منه، بسبب اعتراض الأخير ضد أحد لاعبي المنتخب الكونغولي.

وكان المنتخب الكونغولي قد تأهل للدور الحاسم المؤهل للبطولة الإفريقية على حساب المغرب، بعد أن فاز عليه ذهابا في كينشاسا بهدفين دون رد، وانهزم إيابا في الرباط بهدف وحيد.

غير أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، قدم اعتراضا لدى "كاف"، ضد اللاعب آرسن زولا، لاعب فريق مازيمبي الكونغولي، بسبب تجاوزه للسن القانوني.

وأكد مسؤول في الاتحاد المغربي للعبة، في حديثه مع الأناضول، أن " اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد القاري قررت إقالة منتخب الكونغو لأقل من 23 سنة من سباق التأهل للبطولة القارية، وذلك بناء على نتائج التحقيقات التي قامت بها".

وأوضح المسؤول الذي رفض الإفصاح عن اسمه لأسباب إدارية، أن "قرار اللجنة التأديبية جاء بعد الاطلاع على مجموعة من الوثائق التي أرسلها الاتحاد المغربي، إضافة إلى مشاركة اللاعب رفقة فريقه مازيمبي في عدد من المباريات في منافسات عصبة الأبطال والتي تؤكد بأنه تجاوز سن الـ23، المسموح به لخوض هذه التظاهرة".

وسيواجه المنتخب المغربي، مالي، في الدور الأخير، المؤهل لنهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، التي ستقام بمصر في نوفمبر/تشرين الثاني .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد