رام الله: تفاصيل لقاء وزير التربية والقنصل المصري

لقاء الوزير عورتاني بالقنصل المصري

استقبل وزير التربية والتعليم مروان عورتاني ، في رام الله اليوم، القنصل العام لجمهورية مصر العربية في دولة فلسطين مصطفى الشحات، إذ بحث معه عدة قضايا تهم التعليم وآليات تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات التربوية؛ بما يخدم التوجهات والرؤى المشتركة.

وأشاد عورتاني، حسب ما وصل "سوا"، بالروابط التاريخية المتينة بين البلدين، معبراً عن اعتزازه بمواقف مصر المساندة للشعب الفلسطيني وقضيته، لافتاً إلى أن اللقاء تناول بحث العديد من القضايا التي تستهدف تعزيز أواصر التعاون؛ بما يؤسس لشراكة تربوية مستدامة، خصوصاً في مجالات التكنولوجيا والعلوم وتبادل الخبرات والمعارف في البرامج التربوية الرائدة بين البلدين.

وأكد أن التربية حريصة على توطيد التعاون ومأسسته، خاصةً عبر استضافة خبراء تربويين، وتنظيم فعاليات ولقاءات مشتركة، والاطلاع على التجارب التربوية وتبادل الخبرات، منوهاً إلى أهمية تفعيل شراكة إستراتيجية بين البلدين تطال عدة محاور تربوية خلال الفترة المقبلة.

بدوره، أكد الشحات على استعداد بلاده الدائم لتوسيع آفاق التعاون وتبادل الأفكار، والاستفادة من التجارب المشتركة في قطاع التعليم، مؤكداً على دور التعليم ومحوريته في الوقت الراهن، خاصةً في ظل المتغيرات والتطورات المضطردة التي يشهدها العالم، مرحباً بتوجيهات الوزير عورتاني لتطوير تعاون استراتيجي مع بلاده في المجال التربوي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد