غزة: قطاع الصيادين يدعو لتشكيل لجان لحمايتهم من الاستهداف الإسرائيلي

قطاع الصيادين يدعو لتشكيل لجان لهم وحمايتهم من الاستهداف الإسرائيلي

عقد قطاع الصيادين في كتلة الوحدة العمالية في إقليم قطاع غزة اليوم، مؤتمره العام في المحافظة الوسطى، بعنوان "نعم لحرية الصيد، ولا لاستهداف الصيادين من قبل الاحتلال بعرض البحر".

بحضور طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وأدهم خلف مسؤول كتلة الوحدة العمالية بقطاع غزة، وناهض القريناوي عضو القيادة المركزية للجبهة ومسؤول المحافظة الوسطى.

بدأ المؤتمر بالسلام الوطني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا الفلسطيني والحركة العمالية، وقدم جمال الأقرع مسؤول قطاع الصيادين في الكتلة تقرير العضوية بعد تثبيت الحضور والغياب، ومن ثم صادق على تقرير العضوية بعد نقاشه بشكل معمق.

وانتخب المؤتمرون، حسب ما وصل "سوا"، لجنة رئاسة للمؤتمر من الرفاق جمال الأقرع، حمزة أبو وردة، زكي سعد الله وعبد الله النجار. وبدأ المؤتمرون مناقشة التقرير التنظيمي والبرنامجي للصيادين المقدم للمؤتمر.

وأكد أدهم خلف على حقوق الصيادين ومطالبهم العادلة والعمل على حمايتهم، مشيراً إلى معاناتهم اليومية وخاصة استمرار استهدافهم من بحرية الاحتلال الإسرائيلي وإطلاق النار صوبهم واعتقال عدد منهم ومنع بعضهم من الوصول إلى مساحة الصيد البحرية المسموح بها في إطار إجراءات تخفيف الحصار.

وشدد خلف على أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل التلكؤ في تطبيق خطوات تخفيف الحصار بما فيها إدخال المواد مزدوجة الاستخدام، إلى جانب الانتهاكات المتواصلة وخروقاته ضد الصيادين.

بدوره، دعا الأقرع نقابة الصيادين بإيجاد حلول جذرية وكفيلة لإنهاء معاناة الصيادين اليومية، داعياً لتشكيل لجان للصيادين للاستماع لمطالبهم ومعاناتهم وإيصالها للجهات المعنية في الحكومة الفلسطينية والبلديات والنقابات.

كما ودعا بلديات قطاع غزة لتقديم خدماتها المنوطة بها للصيادين بما يضمن تسهيل مهامهم أثناء عملهم، مطالباً الجهات الرسمية والمؤسسات الحقوقية بنقل ملف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصيادين إلى محكمة الجنايات الدولية ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين على جرائمهم المتواصلة.

وفي ختام المؤتمر، انتخب المؤتمرون مكتباً تنفيذياً من 7 أعضاء ومندوبيه للمؤتمر العام الثامن للكتلة، وبدوره انتخب المكتب التنفيذي جمال الاقرع مسؤول له .

ويذكر أن كتلة الوحدة العمالية هي الإطار العمالي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد