جوال
اعلان وطنية هيدر

وزير فلسطيني: نبحث عن إمكانية تحصيل قروض من دول غير عربية

رياض المالكي

رياض المالكي


رام الله - متابعة سوا

أكد رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين، يوم الثلاثاء، أن القيادة الفلسطينية تبحث عن إمكانية تحصيل قروض من دول أخرى "غير عربية مقتدرة ماليا"؛ حال لم تتوفر المساعدات من الدول العربية.

وقال المالكي في لقاء تابعته (سوا) عبر تلفزيون فلسطين إنه "يمكن أن نحصل على القروض بضمانة الاموال الموجودة بالجانب الإسرائيلي"، مضيفا : "نتحدث عن الصين واليابان وكوريا الجنوبية والتي يمكن أن توفر لنا قروضاً مالية".

ووفق المالكي، فإن السعودية فقط من بين الدول العربية، لا تزال ملتزمة بدفع ما عليها من التزامات مالية تجاه دولة فلسطين، متابعا : "سنستمر في مساعينا مع الدول العربية من أجل توفير شبكة الأمان المالية".

وفي سياقٍ آخر، ذكر المالكي أنه سيتم إرسال وفود فلسطينية إلى عديد الدول بكل القارات؛ لوضعهم في صورة مخاطر ما تقوم به إسرائيل والإدارة الأمريكية، حيال الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أنه سيتم التوافق على طبيعة ومستويات الوفود التي ستذهب للدول، عقب عودة الرئيس محمود عباس من جولته الخارجية، موضحا في الوقت ذاته أن المجلس المركزي "سينظر في الخطوات التي يمكن أن نقدم عليها".

وشدد على أنه لا يمكن القبول بأي صفقة لا تكون القدس جزءًا منها، مشيرا إلى أنه يجب الالتزام بمبادرة السلام العربية كما جاءت في قمة بيروت عام 2002.

وجدد المالكي التأكيد على تمسك القيادة الفلسطينية بالسلام العادل والشامل، متوقعا أن يكون هناك دعم دولي للقضية الفلسطينية في مواجهة صفقة القرن .


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم