توقف بث قناة العرب التابعة لابن طلال بعد ساعات من إطلاقها

المنامة / سوا / أوقفت قناة "العرب" الإخبارية التابعة للأمير والملياردير السعودي الوليد بن طلال بثها الاثنين، بعد ساعات فقط من انطلاقها من العاصمة البحرينية.

وتوقفت القناة عن بث برامجها ونشراتها الإخبارية، فيما استمرت ببث مواد ترويجية لها.

وفي حين لم يتم الإعلان رسميا عن أي سبب لإغلاق القناة، فإن صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية الموالية للحكومة، نشرت أن وقف القناة أتى "لأسباب تتعلق بعدم التزام القائمين على المحطة بالأعراف السائدة في الدول الخليجية.. ومن بينها حيادية المواقف الإعلامية، وعدم المساس بكل ما يؤثر سلبا على روح الوحدة الخليجية وتوجهاتها".

وكان الضيف الأول للقناة على الهواء، هو القيادي في المعارضة البحرينية خليل مرزوق.

وانتقد مرزوق سحب السلطات البحرينية الجنسية من 72 شخصا.

وانطلق البث الحي لقناة "العرب" الأحد في تمام الساعة الرابعة بتوقيت المنامة (13:00 تغ)، مع نشرة إخبارية عادية قدمها الإعلامي طارق العاص من ستديو "مضاء" باللونين الأخضر والأبيض.

وكان المدير العام للقناة جمال خاشقجي، أكد في وقت سابق أن "العرب" ستكون على مسافة واحدة من الجميع. وقال: "لن نقوم بالاصطفاف إلى جانب أي طرف"، فيما ذهب في مقابلة أخرى معه إلى أن قناته ستستضيف رموز الإخوان، وأنها ستستضيف أيضا الشيخ علي سلمان، رئيس جمعية الوفاق البحرينية، المعتقل حاليا بتهمة محاولة تقويض نظام الحكم في البحرين، ما اعتبره بعض المراقبين استفزازا للسلطات البحريينية.

ودخلت "العرب" معترك المنافسة في فضاء القنوات الإخبارية العربية الذي تهمين عليه قناتا "الجزيرة" القطرية و"العربية" التي تبث من دبي وتتبع لمجموعة "إم بي سي" السعودية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد