غزة اليوم: الإعلامية لمناهضة التعذيب تناقش تعزيز ونشر ثقافة احترام الحقوق والحريات

الإعلامية لمناهضة التعذيب تناقش تعزيز ونشر ثقافة احترام الحقوق والحريات

ناقشت اللجنة الإعلامية لمناهضة التعذيب في غزة اليوم، وسائل نشر التوعية القانونية للمواطن وتعريفه بحقه وتعزيز ثقافة احترام الحقوق والحريات العامة والخاصة والرأي والتعبير عبر التغطية الإعلامية بكافة وسائل الإعلام للدورات التدريبية لجهات إنفاذ القانون والقيادات الشرطية وأركان منظومة الداخلية .

وأكدت اللجنة الإعلامية على التشبيك والتعاون الدائم لمناهضة التعذيب مع منظمات المجتمع المدني وكافة المراكز الحقوقية والأهلية وبيان معايير احترام حقوق الإنسان وحقه في السلامة الجسدية والحرية الشخصية والرأي ، وحقه في التقاضي والدفاع عن نفسه والرعاية الطبية .

وبينت اللجنة، حسب ما وصل "سوا"، أن خطتها تتضمن إطلاق صفحة على الفيسبوك والإنستجرام واستضافة ممثل منظومة العدالة والمراكز الحقوقية عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وإنتاج فواصل توعية للمواطن تعريفيه بحقه في السلامة الجسدية وحرية الرأي والتعبير والتقاضي والتجمع السلمي ووسائل تقديم شكاوي التعذيب إن وقع و طريقة المعالجة وتجريم مساءلة من ارتكبه .

يذكر أن اللجنة الحكومية لمناهضة التعذيب ترأسها النيابة العامة وتشارك فيها أركان وزارة الداخلية الفلسطينية بمكوناتها والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد