اخبار السودان مباشر اليوم: العثور على أملاك ضخمة لعمر البشير

الرئيس المعزول عمر البشير في السودان

كشفت وسائل إعلام في السودان اليوم الثلاثاء، أن السلطات السودانية عثرت على أملاك ضخمة وخزنا سرية تابعة للرئيس السوداني المعزول عمر البشير ، وأشقاءه تم ضبطها في أحد مقراته.

وقالت صحيفة التيار في عددها الورقي الصادر، الثلاثاء، إنها علمت من مصادر، لم توضح هويتهم، أن البشير وشقيقه المتهم بالفساد العباس هما فقط من يعرفان الأرقام السرية لهذه الخزن، التي تم العثور عليها.

يذكر أن النيابة العامة فتحت بلاغين ضد البشير بتهم غسيل الأموال، وحيازة أموال ضخمة دون مسوغ قانوني، حيث قدرت الاموال التي ضبطت في مقرات البشير بعشرات ملايين الدولارات.

والسبت الماضي، أمر وكيل النيابة الأعلى المكلف من المجلس العسكري بمكافحة الفساد بالقبض على الرئيس السابق وباستجوابه عاجلا تمهيدا لتقديمه للمحاكمة، حيث يتواجد البشير حاليا في سجن كوبر حيث اشارت أنباء عن تدهور حالته البدنية والنفسية.

وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان أكد، الأحد الماضي، أنه تم العثور في منزل الرئيس السابق على مبلغ نقدي بثلاث عملات، تصل قيمته إلى أكثر من 113 مليون دولار، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

وأشار البرهان إلى أن "فريقا مشتركا من القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن، تحت إشراف النيابة العامة، قام بتفتيش بيت رئيس الجمهورية (السابق عمر البشير) ووجد 7 ملايين يورو، إضافة إلى 350 ألف دولار، و5 مليارات جنيه سوداني (105 ملايين دولار)".

وشرعت النيابة العامة في السودان ب فتح بلاغين ضد البشير بعد اكتشاف هذه الأموال، بتهمة غسل الأموال وحيازة أموال ضخمة دون مسوغ قانوني، بحسب وكالة الأنباء رويترز.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد