غزة اليوم: برنامج غزة للصحة النفسية يعقد اجتماعاً فنياً لتجمع الممولين الرئيسين

برنامج غزة للصحة النفسية يعقد اجتماعاً فنياً لتجمع الممولين الرئيسين

عقد برنامج غزة للصحة النفسية اجتماعاً فنياً مع تجمع الممولين الرئيسين للبرنامج، في غزة اليوم، والمكون من وكالة التنمية والتعاون السويسرية والقنصلية السويدية العامة ب القدس ومكتب التمثيل النرويجي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

بحضور ياسر أبو جامع المدير العام للبرنامج، وعدد من مدراء الدوائر ورؤساء الوحدات في البرنامج، وذلك في قاعة مركز غزة المجتمعي التابع للبرنامج، وعبر السكايب مع القنصلية السويدية العامة في القدس.

بدأ أبو جامع بالترحيب بالحضور، حسب ما وصل "سوا"، وخاصة بممثل مكتب التمثيل النرويجي سيجبيورن لتلاند حيث أنه يحضر اجتماعه الأول في البرنامج، مطالباً جميع الحضور التعريف بنفسه ولقبه، مؤكداً على أهمية العلاقة مع الشركاء في تجمع الممولين، شاكراً إياهم على تعاونهم في إعداد الخطة الإستراتيجية للبرنامج وكذلك دعمهم لهذه الخطة.

وبدوره شكر حسام مناع مسئول برامج في مكتب وكالة التنمية السويسرية في قطاع غزة، والمنسق لتجمع الممولين، البرنامج على جهوده في تنفيذ كافة النشاطات المطلوبة عن العام 2018، معرباً عن إعجابه بتعاون البرنامج واستجابته لكل ما يطلبه الممولون والخاص بالخطة الإستراتيجية وبالتقارير عن العام 2018.

وتحدث أبو جامع عن آخر تطورات الأوضاع الصعبة التي يمر بها سكان قطاع غزة في الوقت الراهن خاصة بعد مرور عام على مسيرات العودة وما خلفته هذه المسيرات من آثار نفسية صعبة على ذوي الشهداء وعلى الجرحى وعائلاتهم، موضحاً دور البرنامج في المساهمة في تخفيف حدة الضغوطات على سكان قطاع غزة من حصار وفقدان وبطالة وفقر.

كما وتخلل الاجتماع نقاش عدد من القضايا تتعلق بالتقرير الأدبي والمالي للعام 2018، وعمل مشروع التدخل وقت الأزمات، وعمل المدقق الداخلي للبرنامج، وآخر مستجدات بناء المقر الدائم للبرنامج، كما تم الإشارة إلى بعض النقاط التي تتعلق بالاتفاقيات المزمع توقيعها بين البرنامج وتجمع الممولين .

ويذكر أنه خلال الاجتماع حضر محمد أبو شهلا رئيس مجلس إدارة برنامج غزة للصحة النفسية، وذلك للتوقيع على اتفاق شراكة مع وكالة التنمية والتعاون السويسرية.

وفي نهاية الاجتماع تم اعتماد تقارير البرنامج عن العام 2018 من قبل الممولين وتم الاتفاق على انجاز بعض المهام المطلوبة.

كما وصف ماتيابوريتي نائب مدير مكتب SDC في فلسطين في نهاية الاجتماع تقرير المدقق الخاص بهم بالإيجابي جداً، خاصة الجزء المتعلق بالتعاون مع البرنامج، موصياً المدقق باستمرار الشراكة مع البرنامج.

وفي الختام شكر أبو جامع جميع الممولين على التعاون ودعمهم المتواصل للبرنامج، آملاً في استمرار هذا التعاون والذي سيساعد البرنامج في أداء رسالته في التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة على أكمل وجه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد