طالب أوروبي يدرس في أحد جامعات غزة لأول مرة

الطالب الإيطالي"ريكاردو كوردن"

استضافت الجامعة الإسلامية في غزة اليوم، الطالب "ريكاردو كوردن" ويُعد أول طالب أوروبي من جامعة سيينا في إيطاليا يدرس في الجامعات الفلسطينية، ضمن برنامج ايراسموس بلس.

يعتبر برنامج "إيراسموس بلس" أحد البرامج الرئيسية للاتحاد الأوروبي في مجالات التعليم والشباب والتدريب والرياضة، كون الاتحاد الأوروبي يؤمن أن هذا البرنامج يساهم في تقوية الروابط الأوروبية -الفلسطينية في مجال التعليم والتبادل الأكاديمي.

يقوم البرنامج، حسب ما وصل "سوا"، على تطوير قدرات مؤسسات التعليم العالي، وتعزيز علاقات المؤسسات المحلية والأوروبية و فتح فرص التبادل بين الطلاب والموظفين.

يروي لنا كورد تجربته والامتيازات التي استطاع تحقيقها والخبرات الجديدة التي اكتسبها ضمن هذا البرنامج.

يقول كوردن حول تجربته: " أنا طالب طب بجامعة سيينا في إيطاليا بآخر فصل دراسي في السنة السادسة وأنا هنا لأول مرة في غزة منذ الخامس من شباط لهذا العام 2019 وسأبقى هنا لمدة أربعة أشهر".

ويضيف: " أنا سعيد جداً بهذه التجربة الفريدة، فبرنامج ايراسموس معروف في ايطاليا والكثير من الطلاب يتطلعون لزيادة مهاراتهم ومعرفتهم الأكاديمية والثقافية بالشعوب الأخرى، وعندما علمت أنني سأذهب إلى غزة شعرت أنها فرصة مميزة، لأنني أتوقع أن أتعلم الكثير وكذلك المساهمة في تقديم المساعدة في جراحة الحالات الطارئة بسبب وجود العديد من هذه الحالات الناتجة عن توتر الوضع هنا".

" تلقيت الكثير من الدعم من الجامعة والزملاء واستطعت الانخراط بينهم، لقد تفاجأت بتطور الحرم الجامعي والبنايات الرائعة وخاصة كلية الطب التي ترعي جميع احتياجات الطالب فهناك المختبرات وأماكن تساهم في تطوير مهارات الطب لدى الطلاب، حتى المكتبة تحتوي على كتب من جميع التخصصات".

"في ايطاليا كنت اقضي وقتي في المشفى لكن هنا يوجد كلية متخصصة للطب وطرق التعليم ترتكز على الجانب العملي أكثر من النظري وهذا جداً مهم في تخصصي".

طالب أوروبي.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد