اخبار السودان هذا الصباح: حزمة قرارات اقتصادية هامة من المجلس الانتقالي اليوم

اخبار اقتصاد السودان هذا الصباح

اتخذ المجلس العسكري الانتقالي في السودان، مساء اليوم الاثنين، حزمة قرارات اقتصادية هامة، فضلا عن إعفائه سفراء في العديد من الدول بالخارج.

واصدر المجلس قرارا بمراجعة "إجراءات التعامل مع النقد الأجنبي وعائدات الصادر في بنك السودان"، كما وجه المجلس اللجنة الاقتصادية بالشروع في تنفيذه مع الجهات المختصة.

وأعفى المجلس العديد من السفراء وهم: عبد الباقي حمدان كبير السفير لدى زيمبابوي، والصادق بخيت الفقيه السفير لدى إثيوبيا، وعبد العظيم الشيخ القنصل في مدينة أسوان المصرية.

كما أعفى المجلس الانتقالي سناء حمد العوض السفير لدى تايلاند، وعبدالله حسن عيسي السفير لدى رواندا، وجعفر محمد آدم السفير لدى النجير، ومدير إدارة الطيران الرئاسي، إبراهيم الخضر.

وكان المجلس العسكري الانتقالي قد أصدر الأسبوع الماضي حزمة إجراءات اقتصادية، في إطار محاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين، فضلا عن تحفظه على اموال الرئيس المعزول عمر البشير .

وقال المجلس في بيان، إن بنك السودان المركزي سيقوم بالحجز على الأموال المشبوهة، كما سيتولى مراجعة حركة الأموال التي تمت اعتبارا من مطلع أبريل الحالي، الذي شهد عزل الرئيس عمر البشير الذي حكم البلاد 30 عاما.

وأكد المجلس العسكري الانتقالي أنه سيجري وقف نقل ملكية أي سهم حتى إشعار آخر مع الإبلاغ عن أي نقل لأسهم أو شركات جرى بصورة مثيرة للشك، بحسب موقع اخبار السودان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد