السودان هذا الصباح: تفاصيل رسالة عبد الفتاح البرهان إلى السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.jpg

كشفت وسائل إعلام سودانية، اليوم الثلاثاء عن تفاصيل الرسالة التي سلمها رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان ، إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وبحسب صحيفة الانتباهة فإن رسالة الفريق عبد الفتاح البرهان شرحت للسيسي قرار الجيش السوداني بالإنحياز لمطالب الشعب بإزاحة النظام السابق وإستلام السلطة.

جاء ذلك لدى استقبال السيسي للفريق أول أبوبكر دمبلاب المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني ، مبعوث رئيس المجلس العسكري الإنتقالي، بحضور مدير المخابرات المصري، حيث من المقرر أن تستضيف القاهرة غدا قمة مصغرة لمناقشة تطورات الأوضاع في السودان وليبيا.

من جهته صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية في بيان صادر، اليوم الاثنين، بأن أبو بكر دمبلاب سلم للرئيس رسالة من الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان.

ونوه السفير المصري بسام راضي، إلى أن الرسالة تضمنت الإحاطة بشأن آخر تطورات سير الأوضاع في السودان فضلاً عن الإعراب عن التطلع لاستمرار الدور المصري الداعم لأمن واستقرار السودان لتجاوز هذه المرحلة.

وأوضح راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، نقل للمبعوث السوداني تحياته إلى رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، معرباً عن تقديره للجهود التي يبذلها المجلس في التعامل مع الأوضاع الراهنة بالبلاد.

وأكد السيسي، استعداد مصر الكامل وغير المشروط لتقديم كافة سبل الدعم للسودان الشقيق على تحقيق استحقاقات هذه المرحلة لما فيه صالح الشعب السوداني، وبما يضمن مساندة إرادته وخياراته في صياغة مستقبل بلاده، والحفاظ على مؤسسات الدولة.

وكان المجلس العسكري الانتقالي قد أبدى تفاؤله بأن الحل السياسي ممكن بتوافق جميع القوى، ونؤكد التواصل مع جميع الجهات للتوافق على ترتيبات المرحلة الانتقالية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد