أسماء ولاة الجزائر الجدد بعد قرارات عبد القادر بن صالح

أسماء ولاة الجزائر الجدد

أجرى الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، الاثنين، سلسلة تغييرات شملت تعيين ولاة جدد في عدد من المحافظات، من بينها الجزائر العاصمة.

كما عين برادعي عبد القادر واليا لولاية الأغواط، وبوزقزة الوناس واليا لولاية باتنة، بلكاتب محمد واليا لولاية سطيف، يحياتن يحيى واليا لولاية بومرداس، كما عين حرفوش بن عرعار واليا لولاية الطارف.

ويأتي قرار الرئيس الجزائري المؤقت بعد أن غاب عن جلسة مشاورات تأسيس هيئة لتنظيم الانتخابات الرئاسية المقررة في الرابع من يوليو المقبل، واكتفى بإرسال الأمين العام للرئاسة، حبة العقبي.

وقاطعت الجلسة كل أحزاب المعارضة، وغالبية أحزاب التحالف الرئاسي سابقا، وكذلك الشخصيات المستقلة التي وجهت لها رئاسة الدولة الدعوة.

وقلل العقبي من تأثير غياب المدعوين "بما أن التشاور سيستمر مع الفاعلين السياسيين وخبراء القانون الدستوري ليس ليوم واحد فقط، فهذه إرادة الدولة"، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وانتهت جلسة المشاورات بعدة توصيات، أهمها "إمكانية تأجيل الانتخابات بضعة أسابيع إذا اقتضى الأمر" من أجل التحضير لـ"قانون خاص بهيئة تنظيم الانتخابات".

وورد في التوصيات التي تمت تلاوتها أمام من حضر من الأحزاب، أن تتشكل هيئة الانتخابات الجديدة من "قضاة وأحزاب ومنظمات المجتمع المدني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد