اخبار السودان هذا المساء: تصريحات الفريق عبدالفتاح البرهان في الخرطوم اليوم

رئيس المجلس العسكري الانتقاليالفريق عبدالفتاح البرهان

أدلى رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ، مساء اليوم الاثنين، بتصريحات هامة حول القرار الذي اتخذه المجلس بـفتح الممرات والطرق لتسيير حركة النقل بالعاصمة الخرطوم والولايات.

واستنكر البرهان، ما سماه بالظواهر السالبة التي قال إنها تنتهك هيبة الدولة وتسيء للمتظاهرين مثل قفل الطرق والتعدي على الأفراد والتفتيش دون سلطة مخولة، مؤكدا أن الأمور لن تسير على هذا المنوال وإن الأمن هو مسؤولية الدولة ولن تفرط فيه.

وأكد البرهان خلال اللقاء التنويري الذي انعقد بوزارة الدفاع للضباط برتبة العقيد فما فوق أمس، أن المجلس يتعاطى مع مختلف الموضوعات المطروحة على الساحة بالحكمة والصبر، بحسب موقع اخبار السودان

وطالب البرهان الأحزاب السياسية بالتحلي بروح المسؤولية الوطنية وعدم الانسياق وراء دعوات التجريم والإقصاء والعزل، وجدد حرص المجلس على إشراك كل القوى السياسية في المشاورات الخاصة بتكوين الحكومة الانتقالية والعبور الآمن بالسودان لتجاوز هذه المرحلة الحرجة من تاريخه.

أصدر المجلس العسكري الانتقالي السوداني برئاسة الفريق أول عبد الفتاح البرهان ، مساء اليوم الاثنين، قرارا هاما بشان المظاهرات التي تشهدها محافظات السودان.

ووجه المجلس العسكري تحذيرا للمتظاهرين "من غلق الطرق" معلنا "السيطرة على حركة المواطنين"، وسط توتر شديد بينه وبين القوى السياسية والحراكية، معلنا أنه سيتم بشكل فوري فتح الممرات والطرق لتسيير حركة النقل بالعاصمة والولايات.

يشار إلى أن المتحدث باسم تجمع المهنيين محمد الأمين عبد العزيز، دعا  في مؤتمر جماهيري أمام المعتصمين، إن قوى التغيير والحرية قررت استمرار التظاهر وإيقاف أي تفاوض مع المجلس العسكري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد