بلدية الخليل تصدر بيانا توضيحيا حول إزالة التعديات

محافظة الخليل في الضفة الغربية

أصدرت بلدية الخليل، مساء اليوم الاثنين، بيانا توضيحيا حول إزالة التعديات وتنظيم المدينة وترتيبها.

وقالت البلدية في بيان صحفي تلقت سوا نسخة عنه، إنها شرعت بتنظيم وسط المدينة وترتيبها، حرصاً على إظهارها بأبهى حلة وحفاظاً على سلامة المواطنين وأمنهم، حيث تشكل هذه التعديات خطراً على حياتهم من خلال استباحة الأرصفة والجزر الوسطية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل سوا:

بيان توضيحي صادر عن بلدية الخليل حول إزالة التعديات وتنظيم المدينة

شرعت بلدية الخليل فجر الأحد الموافق 21/4/2019 بتنظيم وسط المدينة وترتيبها، حرصاً على إظهار المدينة بأبهى حلة وحفاظاً على سلامة المواطنين وأمنهم، حيث تشكل هذه التعديات خطراً على حياتهم من خلال استباحة الأرصفة والجزر الوسطية، وعليه فإن بلدية الخليل تود توضيح ما يلي:

1. تؤكد بلدية الخليل حرصها على المواطنين ومصالحهم، وتسعى بشتى الطرق لتسهيل حياتهم والعيش بكرامة 

2. تم إقرار هذه الخطة لإزالة التعديات بالشراكة مع محافظة الخليل وجهاز الشرطة الفلسطينية قبل عدة أيام.

3. تم الإعلان في كافة وسائل الإعلام ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد التنفيذ، وإبلاغ أصحاب البسطات بضرورة نقل بسطاتهم إلى داخل سوق الخضار المفرّق، بدلاً من وجودهم أمام السوق في الشارع العام.

4. أنشأت البلدية سوقاً للخضار المفرق في وسط المدينة بتكلفة وصلت إلى مليون ونصف شيكل، ويتسع لأكثر من 100 بسطة، ويتضمن كل الخدمات التي من شأنها جذب المواطنين للتسوق فيه براحة وأمان، ومن ضمنها وحدات صحية.

5. تسعى بلدية الخليل لإعادة تأهيل شارع الشلالة، ومن الضرورة بمكان أن يتم إزالة التعديات حتى تتمكن الطواقم من العمل في شارع الشلالة، لتتمكن خطوط المواصلات التي سيتم نقلها من الوصول بسهولة.

6. تقوم البلدية حالياً بإعادة تأهيل حديقة الوفاء بشارع الشلالة، لتشجيع الحركة السياحية في البلدة القديمة.

7. تم تخصيص مساحة مظللة كموقف سيارات لأربعة خطوط سرفيس داخلية وخارجية في سوق شاور المجاور لحديقة الوفاء.

8. تؤكد بلدية الخليل حرصها على إحياء البلدة القديمة وتشجيع المواطنين والسّياح على زيارتها والتسوق فيها لتثبيت هويتها الفلسطينية ودعمها اقتصادياً وبالتالي تعزيز صمود السكان فيها.

9. تهيب البلدية بالمواطنين الكرام بضرورة التوجه إلى سوق الخضار المفرّق، للتسوق بسهولة ويسر والحصول على خدمة عالية المستوى وأسعار مناسبة للجميع.

قسم الإعلام
بلدية الخليل
22/4/2019

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد