مشاهد حصرية: ملخص قصة مسلسل باب الحارة الجزء العاشر

مسلسل باب الحارة الجزء العاشر

 ينتظر الكثيرون مشاهدة مسلسل باب الحارة الجزء العاشر خلال شهر رمضان المبارك 2019، وسط تساؤلات كثيرة تشغل متابعيه، غالبيتها تتساءل عن النجوم الجدد الذين انضمّوا للمسلسل، والقدامى الذين رفضوا استكماله.

ووفقاً لبعض التسريبات التي تناقلتها مواقع فنيّة سورية، فإن أحداث مسلسل «باب الحارة»، الجزء العاشر، ستبدأ بتعرُّض حارة الضبع للقصف من الاحتلال الفرنسي.

وسيؤدي هذا القصف إلى مقتل أبطال العمل، الذي رفضوا التمثيل في الجزء العاشر، ومنهم عباس النوري (أبو عصام)، صباح الجزائري (أم عصام)، وفاء الموصلي (فريال)، محمد خير الجراح (أبو بدر).

كما ستظهر شخصيات جديدة يقدمها بعض الفنانين، ومنهم سلوم حداد وتولاي هارون بشخصية زهور، رشا إبراهيم بشخصية زمرد.

ويشارك في بطولة النسخة الجديدة مجموعة من النجوم، منهم: سلمى المصري، وتيسير إدريس، ونظلي الرواس، وقاسم محلو، ونجاح سفكوني، وأماني الحكيم، وآخرون.

وتشهد هذه النسخة مشاركة عدد من الممثلين الذين شاركوا بالأجزاء السابقة للمسلسل مع المخرج بسام الملا، ومنهم: علي كريّم، وهدى شعراوي، وعادل علي، وأمين ملص، وأيمن بهنسي.

ويؤدي الممثل قاسم ملحو في العمل شخصية جديدة في المسلسل، وهي شخصية «أبو مشعل» رئيس «الكركون» في الحارة الثانية، التي تنتقل إليها أحداث العمل، وهي «حارة الصالحية»، بعد دمار حارتي «الضبع» و «أبو النار» على أيدي الاستعمار الفرنسي.

وتشهد أحداث العمل وفاة شخصية «أبو جودت» رئيس الكركون السابق، التي أدّاها الفنان زهير رمضان على مدار الأجزاء التسعة الماضية من العمل.

وكشفت النجمة السورية القديرة وفاء موصلي، في حديث لموقع «سيدتي نت»، أنها لن تشارك في النسخة الأخرى من مسلسل «باب الحارة»، التي تقوم شركة «قبنض» بالتحضير لها لموسم 2019.

وأكدت وفاء أنها ملتزمة مع المنتج والمخرج بسام الملا، صاحب المشروع الذي تعتبر نفسها شريكة فيه منذ جزئه الأول، ولا يمكن أن تتخلى عنه.

بينما ستؤدي مرح جبر في العمل بنسخته الثانية شخصية مختلفة عن تلك التي قدَّمتها بالنسخة الأساسية من المسلسل للمنتج بسام الملا.

وتؤدي مرح في النسخة الثانية من العمل شخصية «أم بسام»، وهي سيدة من سيدات الحارة الجديدة التي انتقل إليها المسلسل، حيث تتعرض عائلتها لمشكلة تتعلق بتقاسم الميراث، حيث تتطور هذه المشكلة مع ظهور ورثة جدد، لتتفاقم المشاكل وتصل إلى حدٍّ خطير.

من جهتها قالت شركة «قبنض ميديا»، إنَّ هذا العمل سيحمل عنوان «باب الحارة» الجزء العاشر، ولن يسمى باسم آخر كما كان متداولاً، كـ «حارة الصالحية» مثلاً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد