غزة: نواب محافظة خانيونس يبحثون أوضاع المزارعين مع مديرية الزراعة

نواب محافظة خانيونس يبحثون أوضاع المزارعين مع مديرية الزراعة

زار وفد من كتلة التغيير والإصلاح بمحافظة خان يونس مقر مديرية الزراعة، للاطلاع على سير العمل في المديرية ونقاش أحوال المزارعين في غزة اليوم، حيث تعد محافظة خان يونس أكبر المحافظات من حيث مساحة الأراضي الزراعية وأعداد المزارعين، وضم وفد النواب الزائر يحيى العبادسة، ويونس الأسطل.

واستمع وفد النواب، حسب ما وصل "سوا"، لتقرير مفصل من أكرم أبو دقة مدير المديرية، إذ تطرق العرض لآليات العمل، والمهام الموكلة للمديرية، كما تطرق أبو دقة لأحوال المزارعين في ظل الحصار والخسائر الكبيرة التي يتكبدونها جراء نقص الإمكانيات، وضعف التعويض عن أضرار الحروب، وأشار في حديثة لسعي المديرية لتوزيع بعض الأشتال على المزارعين المتضررين.

وعرضَ محمد النجار مدير الرقابة الزراعية، بعض الإشكاليات التي تواجهها المديرية، والتي تتركز بصورة أساسية حول نقص عدد المهندسين الزراعيين في مقابل المساحات الزراعية الواسعة التي تقع ضمن نفوذ مديرية الزراعة في المحافظة.

وأشار وفد النواب لضرورة دعم القطاع الزراعي بشتى الطرق والوسائل، وضمان إسناد المزارعين خصوصاً المتضررين منهم جراء ممارسات قوات الاحتلال، وأشاد الوفد بجهود المديرية والوزارة في هذا المجال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد