اخبار السودان مباشر اليوم: تطورات محاكمة عمر البشير في السودان هذا الصباح

الرئيس السوداني عمر البشير

تحدث قيادي سوداني اليوم الاحد، أن سيتم إجراء محاكمة قضائية للرئيس السوداني المعزول عمر البشير على أراضي السودان، بسبب الانتهاكات التي ارتكبها.

وقال المسؤول البارز في إعلان قوى "الحرية والتغيير" السوداني صديق يوسف، أن محاكمة الرئيس البشير ورموز نظامه ستتم على أراضي السودان ومن دون أي تدخلات خارجية، وبإشراف جهاز قضائي سوداني فقط".

إلى ذلك أكد يوسف أن قيادات إعلان قوى الحرية والتغيير عقدت، بمنزل السفير البريطاني، اجتماعا ضم سفراء الدول الأوروبية وسفيري الولايات المتحدة وكندا، بحسب موقع سبوتنيك. 

وأشار صديق يوسف إلى أن السفراء اقترحوا تجميد عضوية السودان بالأمم المتحدة إذا لم يستجب المجلس العسكري لمطالبنا، وأكدوا أنهم لن يعترفوا بحكومة المجلس العسكري الانتقالي برئاسة عبد الفتاح البرهان ".

وكان رئيس المجلس الانتقالي عبد الفتاح البرهان أكد في حديث مع التلفزيون السوداني الاحد أن : " عمر البشير وقادة في حزب المؤتمر السوداني موجودون في السجن حاليا"، مضيفا أنه تم العثور على أموال في مقر إقامته وإيداعها في البنك المركزي.

وقال الفريق البرهان إنه تم العثور على 7 مليون يورو و350 ألف دولار في مقر إقامة عمر البشير، أما بشأن الاعتقالات، أكد البرهان أنه تم إطلاق جميع المعتقلين السياسيين، دون أي استثناء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد