جوال

هكذا سنتصرف مع حكومة اشتية

البردويل يتحدث عن تفاهمات غزة وزيارة وفد فتح للقاهرة

صلاح البردويل - عضو المكتب السياسي لحركة حماس

صلاح البردويل - عضو المكتب السياسي لحركة حماس


غزة - متابعة سوا

أكد القيادي في حركة حماس صلاح البردويل، مساء اليوم الأحد، أننا "لا نستطيع أن ندعي حتى اللحظة بأن هناك انتكاسة في موضوع التفاهمات مع الاحتلال الإسرائيلي".

وقال البردويل في لقاء مع قناة الأقصى وتابعته سوا، إن مسيرات العودة مستمرة حتى تحقيق أهدافها، مضيفا أن أروع ما فيها أنها محمية من المقاومة المسلحة ، لكي لا يتغول الاحتلال على المدنيين.

وأضاف البردويل:" لا أحد يتمنى الحرب والمواجهة العسكرية"، مشيرا إلى أن "مسيرات العودة كشفت زيف الرواية الإسرائيلية بشكل شعبي وسلمي، في الوقت الذي تضع فيه المقاومة يدها على الزناد".

في سياق آخر، صرح البردويل أن صفقة القرن تهدف لإنهاء وتصفية القضية الفلسطينية بجميع عناصرها، لافتا إلى أن الضفة الغربية تتعرض لخطر كبير على غرار ما تعرضت له القدس .

وأشار البردويل إلى أن توطين الفلسطينيين في الدول العربية من ضمن بنود صفقة القرن، إضافة إلى سيطرة الاحتلال على الضفة الغربية والقدس.

وشدد البردويل على أن تحقيق الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام من أهم بنود مواجهة صفقة القرن، مؤكدا أن شعبنا سينجح في مواجهتها.

ودعا البردويل جميع القوى الفلسطينية بما فيها حركة فتح إلى التوحد الآن لمواجهة صفقة القرن، مضيفا أنه "ليس هناك وقت للمناكفات والخلافات الفارغة".

زيارة فتح للقاهرة

وحول زيارة وفد حركة فتح إلى القاهرة، قال البردويل:" ما وصلنا أن هناك وفد من فتح موجود في العاصمة القاهرة، ولكن لم يصلنا ما الذي قدمه".

وأضاف البردويل أن حركته تريد مصالحة على أساس الوحدة والشراكة الكاملة في المؤسسات عبر تطبيق كافة الاتفاقيات الموقعة، ثم إجراء انتخابات شاملة بما فيها انتخابات تشريعية ورئاسية.

حكومة اشتية

وحول موقف حماس من حكومة اشتية، أكد البردويل أن حركته لن تحاربها أو تواجهها، مستدركا: "ولكن لن نعترف بشرعيتها لا سيما أنها لم تأخذ رأينا".

تابع القيادي في حماس، أن "هذه الحكومة لم تعرض على المجلس التشريعي لذلك هي حكومة غير معترف بها" على حد قوله.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم