بيان صحفي حول مشروع اسكان الشباب التعاوني الاول في غزة

الاتحاد العام للهيئات الشبابية واللجنة الشبابية للاسكان

أصدر الاتحاد العام للهيئات الشبابية واللجنة الشبابية للاسكان، اليوم الاحد، بيانا صحفيا حول مشروع اسكان الشباب التعاوني الاول في قطاع غزة .

وقال الاتحاد في بيان صحفي تلقت سوا نسخة عنه، إنه تم الموافقة على البدء فعليا بالمشروع (المرحلة الاولى) من خلال تخصيص قطعة ارض حكومية الواقعة بين ارض القسيمة رقم (58) من القطعة (1767) من اراضي مدينة الشيخ زايد.

وأضاف أن المشروع جاء انطلاقا من حملة انقاذ الشباب للتخفيف من الاوضاع الصعبة التي يعيشها شبابنا ومنها ازمة السكن وبفضل الله ثم بموافقة وتسهيلات حكومية ممثلة بوزارة الاسكان والاشغال ولجنة البنى التحتية الحكومية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل سوا

بيان صحفي رقم (2) صادر عن الاتحاد العام للهيئات الشبابية واللجنة الشبابية للاسكان 

مشروع اسكان الشباب التعاوني الاول

لقد وعدنا وأوفينا واليوم أضحت  المبادرة مشروعا حقيقيا يمكن تنفيذه على الارض خدمة لشبابنا ،،

انطلاقا من حملة انقاذ الشباب للتخفيف من الاوضاع الصعبة التي يعيشها شبابنا ومنها ازمة السكن وبفضل الله ثم بموافقة وتسهيلات حكومية ممثلة بوزارة الاسكان والاشغال ولجنة البنى التحتية الحكوميةو بجهد متواصل ومتفان من اللجنة الشبابية والاتحاد العام للهيئات الشبابية فقد تم الموافقة على البدء فعليا بالمشروع (المرحلة الاولى) من خلال تخصيص قطعة ارض حكومية الواقعة بين ارض القسيمة رقم (58) من القطعة (1767) من اراضي مدينة الشيخ زايد و تحديد المستفيدين لتشكيل الجمعيات التعاونية الاسكانية المعمول به وفق القانون وتجهيز كافة المخططات والاوراق الرسمية  للبناء على المرحلة الاولى للمشروع  والمكون من 5 عمارات سكنية بواقع 240 وحدة سكنية وذلك جنوب شرق مشروع مدينة ابراج الشيخ زايد شمال مدينة غزة  على الشارع العام  واذ نعلن ذلك لنؤكد على التالي :

1. نثمن جهود وزارة الاسكان والاشغال العامة ولجنة البنى التحتية  بتسهيل كافة الاجراءات للوصول لهذه المرحلة المهمة والدعم الفني والاستشاري لإنجاح المبادرة وتحويلها لمشروع  حقيقي 

2. ندعو الوزارات ذات العلاقة بتقديم كافة التسهيلات من تراخيص وخدمات و اعفاءات ضريبية والدعم الازم من اجل انجاح نموذج الاسكان الشبابي .

3.يعمل الاتحاد العام على تشكيل جمعيات تعاونية اسكانية وفق القانون والاجراءات لتسجيل الارض قانونيا  

4. يؤكد الاتحاد على استمرار دوره  بالإشراف والمتابعة للجمعيات التعاونية للتاكد  من سير العمل واالبناء  والمتابعة مع المقاول المعتمد وفق اتفاقيات وعقود محكمة لضمان التنفيذ والجودة.

5.نؤكد على استمرارنا بالمشروع والانتقال الى مناطق اخرى للبناء عليها  حيث طلبنا تخصيص اراض اخرى بجنوب القطاع وشماله للبناء عليها مشاريع اسكانية للشباب قليلة التكلفة ميسرة الدفع.

6.ندعو المجتمع الدولي والمؤسسات المانحة لدعم نموذج اسكان الشباب لمساعدة الشباب الفلسطيني في بناء مستقبله 
 
7. واخيرا نعلن عن البدء باستقبال الطلبات لتحديد المستفيدين وفق المعايير والشروط القانونية واستكمال  الاجراءات للبدء بالبناء والتنفيذ (مرفق الاعلان)

هذا والله ولي التوفيق 

الاحد 21/4/2019م 

اللجنة الشبابية  للاسكان الاتحاد العام للهيئات الشبابية

غزة_فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد