اخبار السودان مباشر اليوم: عبد الفتاح البرهان يكشف مكان عمر البشير الان

رئيس السودان المعتقل عمر البشير

كشف رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق أول  عبد الفتاح البرهان ، مساء اليوم الاحد، عن مكان تواجد الرئيس المعزول عمر البشير .

وقال البرهان في حديث مع التلفزيون السوداني اليوم إن : " عمر البشير وقادة في حزب المؤتمر السوداني موجودون في السجن حاليا"، مضيفا أنه تم العثور على أموال في مقر إقامته وإيداعها في البنك المركزي.

وأكد الفريق البرهان أنه تم العثور على 7 مليون يورو و350 ألف دولار في مقر إقامة عمر البشير، أما بشأن الاعتقالات، أكد البرهان أنه تم إطلاق جميع المعتقلين السياسيين، دون أي استثناء.

وأضاف البرهان:"نرى أن الخيار المناسب للفترة الانتقالية لتسليم السلطة في البلاد هو عامان"، متابعا "لكن إذا تراضت القوى السياسية واتفقت فيما بينها وقدمت حكومة متفقا عليها، يمكن أن نسلمهم مقاليد الحكم غدا".

وتابع البرهان"كما قلنا من قبل فإن المجلس ليس طامعا في السلطة، ونحن نسعى إلى أن تكون الفترة الانتقالية بإشراف حكومة تكنوقراط حتى تكون بيئة الانتقال مهيئة للجميع"، لافتا إلى أن المجلس ليس في خصومة مع أي جهة.

وأشار البرهان إلى أن المجلس العسكري الانتقالي مستعد لتسليم مقاليد الحكم بشكل فوري إذا اتفقت القوى السياسية في السودان، مشددا على أن التوافق السياسي ضروري لبدء المرحلة الانتقالية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد