فكرة ورؤية مواقع تتصدر في مجالات الادعية واسماء المواليد

فكرة موقع

شهد السوق الاعلامي الرقمي تطور وظهور مجموعة من المواقع التي تهدف الى إثراء المحتوى العربي على الانترنت من أجل اشباع رغبة القارئ العربي الذي يسعى دائمًا الى المزيد من أجل تحسين البيئة المحيطة ومن أهم تلك المواقع موقع فكرة Fekera الذي أستطاع خلال فترة تربع عرش المواقع العربية.

حيث يقدم الموقع العديد من المقالات المفيدة ويضم الموقع أكثر من 30 ألف مقالة حصرية في جميع المجالات الثقافية والمعرفية والعلمية والصحية وكذلك الاسلامية وظهر أيضًا في الوقت نفسهُ موقع رؤية Roy2a الذي أستطاع خلال فترة قصيرة تقديم نفسه كأهم موقع ناشئ عربي.

حيث يهتم الموقعان بعرض الكثير حول التكنولوجيا ويضم الموقع أكثر من 60 قسم في مختلف المجالات سواء كانت تعليمية او دينية او صحية او معرفية او ثقافية.

ويضم موقع فكرة ما يقرب من خمسة عشر قسم رئيسي متنوع ما بين "الصحة والطب ، الاسرة ، التعليم ، منوعات ، الاسلام ، الادعية ، تفسير الاحلام ، السفر ، الطبخ ، التكنولوجيا ، المجتمع والناس ، عالم السيارات وكذلك عالم الحيوانات".

حيث يندرج تحت تِلك الاقسام العديد من الاقسام الفرعية التي سوف نتحدث عنها بشكل مختصر من خلال مقالنا الحالي من أجل عرض أساليب الاستفادة المختلفة في الموقع.

ومن أهم تِلك الاقسام قسم الادعية الاسلامية والاحاديث الذي يضم عدد كبير من الادعية من الكتاب والسنة النبوية حيث يمكنك دخول الموقع والبحث عن كلمة دعاء وبعد ذلك نوعية الدعاء المطلوب لتجد مقالات مجمعة تتحدث عن الدعاء المطلوب على سبيل المثال "دعاء رمضان" او "دعاء عيد الفطر" ، ستجد مجموعة من الادعية الصحيحة من الكتاب والسنّة.

ويضم الموقع ايضًا قسم تردد القنوات الذي يوجد به جميع الترددات الخاصة بالقنوات وطريقة ظبط كل تردد منها على أجهزة الريسفير المختلفة وذلك في ظل حرص ادارة موقع فكرة على زيادة البث الرقمي حيث يضم الموقع أكثر من 1000 تردد في جميع الأقمار الصناعية وأشهرها نايل سات وعرب سات.

وسوف نتحدث عن قسم من أهم الاقسام وهو العناية بالاطفال حيث يضم القسم مئات المقالات الخاصة بتربية الطفل والاشياء التي يحتاجها الطفل في مرحلة مابين سن يوم وحتى 16 عام حيث يعتبر القسم غني بالمقالات التي تهتم بشأن تربية الطفل.

ويضم ايضًا قسم اسماء المواليد حيث تسطيع البحث عن أسماء مواليد ذكور او اناث واختيار الأسم الخاص بطفلك في ظل اهتمام الموقع بالطفل العربي وايضًا معنى كل أسم بالاضافة الى اختيار أسماء للالعاب الالكترونية بالأضافة الى أسماء كلاب وكذلك اسماء فيس بوك وايضًا اسماء قطط والعديد من الاسماء الهامة.

ويهتم الموقع ايضًا في مجال السياحة والفنادق حيث يضم الموقع قسم الفنادق حيث يمكنك البحث عن اهم المعلومات الخاصة بالفنادق والمنتجعات السياحية في العالم ومعرفة معلومات مفصلة عن كل فندق بالاضافة الى صور حصرية من داخل الفندق مع ردود بعد روّاد الفندق.

وفي لقاء صحفي مع المهندس خالد عبد المالك المدير التنفيذي لموقع فكرة أكد ان الموقع يهتم ايضًا بالتعليم من خلال شروحات الدروس في المناهج العربية في جميع المواد العلمية بالاضافة الى اجابة لكل الاسئلة داخل المناهج التعليمية بالاضافة الى موضوعات التعبير والابحاث والاذاعة المدرسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد