بالفيديو: من هو مضوي ابراهيم مرشح رئاسة الحكومة المدنية في السودان 2019 - السيرة الذاتية

مضوي ابراهيم

كشفت مصادر سودانية مُطلعة، يوم الأحد، عن عزم قوى الحرية والتغيير ترشيح الدكتور مضوي ابراهيم لرئاسة الحكومة المدنية الجديدة في السودان  2019.

وأكدت المصادر أن قوى الحرية والتغيير تتجه إلى ترشيح مضوي إبراهيم ادم لمنصب رئاسة الحكومة المدنية؛ نظرا لما يتمتع به من قبول وشعبية.

الدكتور مضوي ابراهيم السيرة الذاتية:

مضوي إبراهيم هو مھندس سوداني، ويعد أحد الكفاءات النادرة، ويعمل استاذا في الهندسة في جامعة الخرطوم، في حين هو يمتلك درجة الدكتوراة في الھندسة المیكانیكیة. 

وحصل الدكتور مضوي ابراهيم على العديد من براءات الاختراع في مجال الهندسة، وزمالة المھندسین المیكانیكیین البریطانیین.

كما حصد الدكتور مضوي، جائزة عام 2005 الافتتاحیة الأولى التي تقدمھا فرونت لاین دیفندرز سنویًا إلى لمدافعین عن حقوق الإنسان المعرضین للخطر.

ويعتبر الدكتور مضوي من المدفعين بقوة عن حقوق الانسان، حيث كان قد عُرف بأن له دور في فضح وكشف انتهاكات في دارفور السودانية.

وتعرض مضوي ابراهيم ادم  للسجن  أكثر من مرة، بتهم تتصل بعمله في مجال الدفاع عن الحريات وحقوق الانسان

وأيضا عُلم عن الدكتور مضوي ابراهيم أنه أيضا أسس منظمة السودان للتنمیة الاجتماعیة (سودو) التي تعمل في مجال حقوق الإنسان، وشغل منصب مديرها لسنوات.

ودخل الدكتور مضوي في إضراب عن الطعام ً احتجاجا على احتجازه في الحبس الانفرادي بدون تھمة، وحرمانه من الحصول على حقه في الوصول إلى محامیھ وعائلتھ والعنایة الطبیة.

يشار إلى أن قوى الحرية والتغيير في السودان تعتزم عقد مؤتمر صحفي مهم حول تشكيلة الحكومة المدنية الجديدة التي ستقود البلاد في المرحلة الحساسة القادمة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد