جوال

رام الله: جمعية عطاء فلسطين الخيرية تعقد جمعيتها العمومية

جمعية عطاء فلسطين الخيرية تعقد جمعيتها العمومية

جمعية عطاء فلسطين الخيرية تعقد جمعيتها العمومية


رام الله - سوا

عقدت الجمعية العمومية لجمعية عطاء فلسطين الخيرية اجتماعها الدوري العادي، وذلك بين أعضائها في قطاع غزة والضفة الغربية عبر الفيديو كونفرنس، بحضور كلا من الرئيس الفخري للجمعية نبيل شعث مستشار الرئيس للعلاقات الدولية، ورئيس مجلس الإدارة مأمون أبو شهلا، وحضور المحاسب القانوني للجمعية- شركة طلال أبو غزالة للتدقيق، وذلك لمناقشة وإقرار التقرير المالي والإداري للعام 2018.

وبعد اكتمال النصاب القانوني للاجتماع، افتتح الجلسة أبو شهلا، رئيس مجلس الإدارة، بالترحيب بالحضور، واستعرض أبرز الإنجازات التي حققتها الجمعية خلال العام 2018، حيث سجل العام المنصرم تنفيذ مشروعات وحملات مهمة بالتعاون مع عدد من المانحين أبرزها مشروع تزويد قسم الكلى في مستشفى أبو يوسف النجار في رفح بالطاقة الشمسية .

كما تطرق إلى التصورات المستقبلية لعمل الجمعية والأنشطة التي ستقدم خلال العام الحالي 2019، عبر التركيز على العديد من المشاريع بما فيها مشاريع التنمية المستدامة ومشاريع التشغيل والتمكين ، واستكمال مشروع الإنارة بالطاقة الشمسية "ضوء الحياة" ، والذي يسعى لإيجاد حل لمشكلة الكهرباء خصوصا للمستشفيات والمراكز الصحية بالإضافة إلى العديد من بيوت العائلات الفقيرة باستخدام الطاقة الشمسية.

بدوره، ثمن شعث، حسب ما وصل "سوا"، الرئيس الفخري للجمعية، الانجازات النوعية التي حققتها الجمعية خلال العام 2018، وأثنى على الأفكار الجديدة للمشاريع التي قدمتها الجمعية خاصة تلك المشروعات التي تتعلق بإنارة المنازل بالطاقة الشمسية في قطاع غزة، كونها طاقة نظيفة وغير مكلفة ومستدامة.

كما وأشارت رجاء أبو غزالة، المؤسس والمدير العام لجمعية عطاء فلسطين، بأن الجمعية تسعى جاهدة بكافة الإمكانات المتاحة لها بجلب تمويل لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية و القدس الشريف رغم الصعوبات التي تتمثل في ضعف وقلة التمويل نظراً للأحداث في المنطقة العربية .

واستعرضت نجاح عليوة، أمين السر ، ملخص التقرير الإداري للعام 2018، كما واستعرضت إنجازات الجمعية خلال العام 2018، وتمت المصادقة عليه من قبل الأعضاء بالإجماع.

كما واستعرض ممثل شركة طلال أبو غزالة للتدقيق، تقرير مدقق الحسابات المستقل والميزانية للعام 2018 والصادر عن شركة طلال أبو غزالة للتدقيق، وتمت المصادقة عليه من قبل الأعضاء بالإجماع أيضاً.

كما صادقت الجمعية العمومية على انتخاب أعضاء جدد لعضوية مجلس الإدارة بالتزكية، حيث تم تزكية رانية دويكات، ورانية غوشة، وخليل رزق، ووليد البطراوي، وعلاء أبو عين، وأحمد الصوراني بالإجماع من قبل الأعضاء.

ورحب أبو شهلا وأبو غزالة بالأعضاء الجدد متمنيين لهم التوفيق بمهامهم في دعم برامج الجمعية وأنشطتها المختلفة.

كما وعقدت الهيئة الإدارية اجتماعها الأول وتم توزيع المناصب الإدارية بين الهيئة على النحو التالي : مأمون أبو شهلا رئيسا لمجلس الإدارة ، كما تم تعيين رانية غوشة نائبا للرئيس ، وتم اعتماد رانية دويكات أمين الصندوق ، بالإضافة إلى تعيين عماد الأغا أمينا للسر.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم